رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس السعودية اليوم.. عواصف رعدية وأمطار غزيرة

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد في السعودية، عن رفع درجة التنبيه إلى تحذير من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، الثلاثاء، على منطقة الرياض.

وأوضح المركز في تغريدة على "تويتر"، أنه من المتوقع هبوب عواصف رعدية وأمطار غزيرة على منطقة الرياض حتى الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء.

وأكد المركز أن التأثيرات المصاحبة تتمثل في نشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد وسيول وشبه انعدام في الرؤية.

كما أصدر المركز، تنبيهًا عن ضباب وأمطار على محافظة الطائف تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤي على مركزي الهدا والشفا وعموم المحافظة.

وبين أن هذه الحالة الجوية تستمر حتى الساعة الـ 2 من صباح الثلاثاء، داعيا قائدي المركبات إلى توخِّي الحيطة والحذر على الطرقات، والالتزام بالإرشادات المرورية.

 أمطار متوسطة على محافظة الطائف

يأتي ذلك فيما هطلت الإثنين أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة القصيم، شملت مدينة بريدة وعددًا من المحافظات، وأجزاء متفرقة من مراكز المنطقة.

كما سقطت أمطار متوسطة على محافظة الطائف، شملت مركز الشفا وأحياء قروى والخالدية والمنطقة المركزية والمثناة وقروى، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب.

وفيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول المزيد من الأمطار، نبهت إدارة الدفاع المدني، المواطنين بالابتعاد عن مجاري الأودية ومجاري السيول.

قرار عاجل من تعليم الحدود الشمالية والشرقية بالسعودية بشأن الدراسة.. تفاصيل

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، استمرار الدراسة وتحويلها عن بُعد عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي، يوم الثلاثاء.

وقالت تعليم الحدود الشمالية، في تغريدة عبر “تويتر”، إنه نظراً إلى استمرار الحالة المطرية ومتابعة آثارها، وحرصاً على سلامة الجميع، تقرر استمرار الدراسة وتحويلها عن بُعد عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي، الثلاثاء  في جميع مدارس المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها للطلاب والهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، أكدت استمرار الدراسة عن بُعد، عبر منصة مدرستي، غدا الثلاثاء.

وقالت تعليم الشرقية، في تغريدة عبر “تويتر”، إنه بناءً على التحديثات التي وردتنا من المركز الوطني للأرصاد بتوقع هطول الأمطار، وحرصًا على سلامة الجميع تقرر استمرار الدراسة (عن بُعد) عبر منصة مدرستي، غدا الثلاثاء للمدارس التابعة لتعليم المنطقة الشرقية، لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.