رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يعبر أوكسفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي

نشر
أرسنال
أرسنال

ضرب أرسنال موعدا مع مانشستر سيتي في الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه مساء الإثنين، على مضيفه أوكسفورد يونايتد (3-0)، ضمن منافسات الدور الثالث.

وبعد شوط أول سلبي أداء ونتيجة، سجل آرسنال ثلاثية حملت إمضاء محمد النني (63) وإيدي نكيتياه (70 و76).

 جائت أحداث الشوط الأول مملة وبطيئة، وسط عدم وجود أي فرصة خطيرة على مرمى الفريقين، وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 16، ليشن هجمة فاحت منها رائحة الخطورة، بيد أن الحارس سيطر على عرضية تومياسو الزاحفة.

وسرق بايت الكرة من فييرا في وسط الملعب، قبل أن يمرر إلى براناجان، الذي وجّه تسديدة من مشارف منطقة الجزاء، ارتدت من مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس في الدقيقة 24.

ولم تجد عرضية تيرني من الناحية اليسرى، أيا من زملائه داخل منطقة الجزاء، ليبعدها دفاع أوكسفورد في الدقيقة 31.

وطالب لاعبو أرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 34، عندما أطلق لوكونجا تسديدة، ارتدت من الدفاع، في وقت اعتقد فيه لاعبو الفريق الضيف أن الكرة لمست يد أحد المدافعين.

ومن رمية تماس طويلة، وصلت الكرة داخل منطقة جزاء أوكسفورد إلى نكيتياه، الذي سددها برعونة فوق المرمى في الدقيقة 43.  

بدا أرسنال أكثر نجاعة في سيطرته على مجريات اللقاء مع بداية الشوط الثاني، لكنه انتظر حتى الدقيقة 55، ليهدد مرمى أوكسفورد، عبر تعاون مثمر بين فييرا وساكا، ليراوغ الأخير مراقبه قبل تسديد كرة زاحفة ارتدت من بايت.

ودخل جرانيت تشاكا وأولكسندر زينتشينكو إلى تشكيلة الجانرز مكان لوكونجا وتيرني، ثم أتى الهدف الأول في الدقيقة 63، عندما تابع النني الكرة برأسه في الشباك، إثر ركلة حرة نفذها زميله فييرا. 

النني يسجل مع أرسنال:

سجل النجم المصري محمد النني هدفا لفريقه أرسنال، في شباك أوكسفورد يونايتد مساء الإثنين، ضمن منافسات الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وجاء هدف النني في الدقيقة 62، بعدما تابع الكرة برأسه في الشباك، إثر ركلة حرة نفذها لاعب الوسط البرتغالي فابيو فييرا، علمًا بأن المباراة انتهت لصالح الجانرز (3-0).

ويأتي الهدف، بعد انتقادات ساخرة تعرض لها اللاعب المصري الشهر الماضي، عندما دخل كلاعب بديل في آخر لحظات الوقت بدل الضائع، خلال مباراة وست هام بالبريميرليج، الأمر الذي استفز زميله السابق ولاعب ريال مدريد الحالي داني سيبايوس وجعله يشيد باحترافية اللاعب المصري.

يذكر أن أرسنال بهذا الفوز تأهل إلى الدور الرابع لملاقاة مانشستر سيتي أواخر الشهر الحالي، علما بأن الجانرز يتقدم على السيتزينز في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 5 نقاط.