رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال يضرب البحر الأحمر بقوة 4.6 ريختر

نشر
الأمصار

أكد المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، طارق أبا الخيل، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في الهيئة سجلت هزة أرضية في البحر الأحمر، اليوم الاثنين تبعد 152 كم جنوب غرب جازان.

ولفت المتحدث إلى أن الهزة الأرضية كانت بقوة 4.6 على مقياس ريختر وعمق 21.5 كم، ويرجع سببها إلى قوى الشد بمنطقة وسط البحر الأحمر خاصة بمنطقة الأخدود التي تتعرض للانفتاح نتيجة تباعد الصفيحة العربية؛ مما تسبب في حدوث حركة تكتونية بالمنطقة مسببة نشاطًا زلزاليًّا.

وقال: إن الهزة بعيدة جدًّا عن السواحل السعودية، وليس منها خطورة ولم تسبب أي تأثير.

وفي وقت سابق، وقالت تعليم الحدود الشمالية، في تغريدة عبر “تويتر”، إنه نظراً إلى استمرار الحالة المطرية ومتابعة آثارها، وحرصاً على سلامة الجميع، تقرر استمرار الدراسة وتحويلها عن بُعد عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي، الثلاثاء  في جميع مدارس المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها للطلاب والهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، أكدت استمرار الدراسة عن بُعد، عبر منصة مدرستي، غدا الثلاثاء.

 

وقالت تعليم الشرقية، في تغريدة عبر “تويتر”، إنه بناءً على التحديثات التي وردتنا من المركز الوطني للأرصاد بتوقع هطول الأمطار، وحرصًا على سلامة الجميع تقرر استمرار الدراسة (عن بُعد) عبر منصة مدرستي، غدا الثلاثاء للمدارس التابعة لتعليم المنطقة الشرقية، لجميع الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

أخبار أخرى…

السعودية.. تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج بأكثر من 60%

أفادت قناة “العربية” السعودية، نقلا عن مصادرها، اليوم الإثنين، بأن المملكة قررت تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج بأكثر من 60%.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن الأولوية للتسجيل في حج هذا العام 1444هـ للمتقدمين من داخل المملكة سواء مواطنين أو مقيمين، لمن لم يسبق له الحج.

وأوضحت العناية بالمستفيدين التابعة للوزارة عبر حسابها بموقع "تويتر"، أنه يمكن للمحرم مرافقة المتقدم الأساسي بشرط التقدم بطلب الحج كمستثنى.

ولفتت إلى أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج للزائرين إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت في وقت سابق إتاحة الحج بنظام التقسيط خلال الموسم الجديد 1444هـ -2023م وذلك للمتقدمين من داخل المملكة.