رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماهير العراق تحتفي بفوز منتخب بلادها على السعودية

نشر
جماهير منتخب العراق
جماهير منتخب العراق

شهدت العاصمة بغداد، احتفالات كبيرة مساء اليوم الإثنين، عقب تحقيق المنتخب العراقي الانتصار على شقيقه السعودي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جرت بملعب البصرة الدولي أمام أنظار أكثر من 65 ألف متفرج ، تحت أجواء ممطرة.

وخرجت الجماهير العراقية بمسيرات احتفالية في الشوارع والمناطق التجارية الكبرى بالعاصمة بغداد، وتحديداً في الكرادة والمنصور وزيونة، مبتهجة بحصد العلامة الكاملة من النقاط بعد التغلب على المنتخب السعودي (2-0) سجلهما إبراهيم بايش بالدقيقة 30، وآسو رستم في الدقيقة 88.

كما تم إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة، احتفالاً بما حققه أسود الرافدين في هذه المباراة التي جرت وسط أجواء صعبة وأمطار غزيرة أثرت على حركة وسرعة ومهارة اللاعبين، وأشادت الجماهير بما بذله الفريق العراقي من جهد كبير وتسجيل هدفي الفوز في ملعب البصرة الدولي.

وشهدت المباراة بين المنتخبين العراقي والسعودي، حضور ملفت لشخصيات سياسية ورياضية يتقدمهم ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت ومحافظ البصرة أسعد العيداني، وعدد من نجوم الكرة العراقية السابقين أمثال يونس محمود ونور صبري وعماد محمد إلى جانب المدرب البرازيلي السابق للمنتخب العراقي جورفان فييرا.

العراق يفوز على السعودية في خليجي 25:

انتزع المنتخب العراقي فوزه الأول في بطولة خليجي 25 على حساب ضيفه السعودي (2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب البصرة الدولي، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالبطولة.

وجاءت ثنائية أسود الرافدين في شباك الأخضر، بواسطة إبراهيم بايش وآسو رستم، في الدقيقتين 30 و88.

بهذه النتيجة، رفع العراق رصيده إلى 4 نقاط، يتصدر بها المجموعة الأولى، مناصفة مع عمان، في حين توقف رصيد السعودية عند 3 نقاط في المركز الثالث، من فوز افتتاحي أمام اليمن (الأخير - دون نقاط)، ليتأجل حسم التأهل للجولة الأخيرة.