رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على أسعار الذهب اليوم في الكويت وقيمة الجرام عيار 21

نشر
الأمصار

أعلنت محلات الصاغة الكويتية عن أسعار الذهب اليوم في الكويت، بتاريخ يوم الأثنين الموافق 9 من يناير 2023، حيث أعلنت المحلات بأن أسعار الذهب والذي يوم به استقرار كبير عن ما تم تسجيله في الأيام الماضية، وسط حالة من الترقب بشأن الأسعار  خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة مع ارتفاع السعر العالمي.

سعر الذهب اليوم في الكويت


أعلنت محلات الصاغة بالكويت عن سعر الذهب اليوم الموافق 9 من يناير 2023 الأثنين، وأوضحت عن كافة أسعار الذهب المختلفة بدء من عيار 24 حتى سعر الجنية الذهبي ويمكنك معرفة الأسعار من خلال السطور التالية:


تم تسجيل سعر عيار الذهب 24 اليوم عند سعر 18.14 دينار كويتي وهو العيار الأغلى سعرًا.
أما بالنسبة لسعر جرام الذهب من عيار 22 في الكويت، فتم تسجيله اليوم عند مستوى 16.91 دينار كويتي.
بينما تم تسجيل سعر عيار الذهب 21 الأكثر تداولاً وبيعًا وشراءًا بين المواطنين عند سعر 16.14 دينار كويتي.
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 عند مستوى 13.83 دينار كويتي.
وأخيرًا جاء سعر جرام الذهب عيار 14 بقيمة 10.76 دينار كويتي.

سعر الجنيه الذهبي والأوقية


تم تسجيل سعر الجنيه الذهبي في الكويت حيث وصل إلى 129.12 دينار كويتي، على أن يكون سعره بالدولار يصل إلى 421.90 دولار أمريكي، بالإضافة إلى أن تم تسجيل سعر الأوقية الذهبية اليوم عند مستوى 573.66 دينار كويتي، وهو ما يُعادل حوالي 1.874 دولار أمريكي.

وأخيرًا تم تسجيل سعر كيلو الذهب في الكويت عند مستوى 18.446 دينار كويتي.

أخبار أخرى…

الإشارة الأولى وصلت.. الكويت تعلن نجاح أول أقمارها الصناعية في الفضاء

 

الأمصار

أعلن فريق المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي «كويت سات 1»، اليوم الاثنين، عن وصول الإشارة الأولى من القمر الاصطناعي الكويتي الأول، بعد وصوله إلى مداره، والتي تثبت أن الأجزاء المختلفة لـ«كويت سات 1»، تعمل بصورة جيدة، بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.

كان القمر الاصطناعي الكويتي الأول تم إطلاقه إلى الفضاء من قاعدة «كيب كانافيرال» للقوات الجوية بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك عبر صاروخ «فالكون 9» التابع لشركة «سبيس إكس».

وتم التأكد من جاهزية محطة استقبال المعلومات والصور الأرضية في المبنى الشمالي من كلية العلوم بجامعة الكويت لالتقاط إشارات «كويت سات 1»، بعد وصوله إلى مداره حول الأرض.

ويأتي المشروع التابع لجامعة الكويت والممول من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت شعار (الكويت إلى الفضاء) بعد عمل دؤوب استمر 3 سنوات وبفريق كويتي شاب إذ يهدف المشروع إلى بناء قدراتهم في مجال بناء وتصميم إدارة الأقمار الاصطناعية واكسابهم الخبرات التدريبية والميدانية اللازمة.

كان أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قد بعث الأربعاء الماضي، ببرقية تهنئة إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حمد عبدالوهاب حمد العدواني، أعرب فيها عن خالص التهنئة بمناسبة إطلاق القمر الاصطناعي الكويتي (كويت سات 1) إلى الفضاء يوم الثلاثاء الماضي من قاعدة (كيب كانافيرال) للقوات الجوية بولاية فلوريدا الأمريكية.