رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة السوداني يثمن مواقف قطر الداعمة للقطاع الصحي في بلاده.. تفاصيل

نشر
الأمصار

ثمن السيد هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة السوداني، مواقف قطر الداعمة للقطاع الصحي في بلاده، وفي مقدمتها ما تقدمه بصورة متواصلة لتطوير وترقية المؤسسات الصحية في كافة مناحيه.

حيث جاء ذلك خلال تصريحات نشرت له اليوم، أشار فيها إلى أن عملية بدء تنفيذ مشروع مستشفى العطية، الذي تنفذه "قطر الخيرية" في أم درمان يعتبر إحدى الأيادي البيضاء لقطر، لافتا إلى أن وزارته تعول كثيرا على خدمات هذا المستشفى لخدمة الآلاف في منطقة الريف الجنوبي.

وعدد وزير الصحة السوداني أهمية هذا المستشفى باعتباره أحد المعالم الصحية البارزة في ولاية"الخرطوم"، لافتا إلى أنه سيساهم في تخفيف الضغط على منافذ الخدمة بقلب الخرطوم.

من جانبه، أكد المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب "قطر الخيرية" في السودان، أن مشروع مستشفى "العطية" يأتي ضمن سلسلة مشروعات "قطر الخيرية" لدعم النظام الصحي بالسودان، في إطار حرصها الدائم على تنفيذ مشاريع تنموية نوعية لخدمة الفئات الأشد احتياجا بولايات السودان المختلفة.

وأوضح أن تكلفة المستشفى الإجمالية تبلغ 10 ملايين ريال قطري، حيث يعد الأكبر من نوعه في المنطقة، وسيقوم بتقديم خدمات النساء والتوليد، ويحتوي على مركز لغسيل الكلى، ومجمع للعمليات الجراحية والعناية المكثفة، بجانب خدمات الأشعة التشخصية، وخدمات الطوارئ وفق أحدث النظم، مؤكدا أن الأعمال الإنشائية تسير بصورة جيدة، وفق ما هو مخطط لها.

أخبار أخرى…

بورصة قطر ترتفع 0.94% في المستهل

 

الأمصار

استهلت بورصة قطر تعاملات اليوم الاثنين باللون الأخضر؛ بدعم نمو جماعي للقطاعات يتقدمها التأمين.

وبحلول الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.94% ليصل إلى النقطة 11423.53، رابحاً 106.05 نقطة عن مستوى أمس الأحد.

بلغت قيمة التداول في تلك الأثناء 101.55 مليون ريال، وزعت على 27.49 مليون سهم، بتنفيذ 2.90 ألف صفقة.

دعم أداء الجلسة نمو جماعي للقطاعات وعلى رأسها التأمين بـ 2.25%، بينما تذيل قائمة الارتفاعات قطاع العقارات بـ 0.48%.

وتصدر سهم "كيو إل إم" القائمة الخضراء بـ 4.13%، بينما جاء "المتحدة للتنمية" على رأس التراجعات بنحو 0.15%.

أخبار أخرى..

قطر تتوقع وصول 50 باخرة سياحية لموانئها حتى إبريل

توقعت قطر، الأحد، وصول أكثر من 50 باخرة سياحية إلى موانئها، على متنها 200 ألف سائح خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وقالت مؤسسة "قطر للسياحة"، في بيان: إنه "خلال موسم السياحة البحرية الحالي سيتم الترحيب بركاب البواخر في محطة الركاب بميناء الدوحة بعد تجديده".

ونقل البيان، عن مريم سعود، رئيس قسم دعم المنتج السياحي في "قطر للسياحة"، قولها: إن "قطاع الرحلات البحرية في قطر يشهد نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حتى أصبح الآن يشكل ركيزة مهمة لاستراتيجيتنا السياحية".

وأضافت: "نشهد تفضيلاً مستمراً ومتزايداً لقطر كوجهة لكل من الرحلات البحرية القصيرة ورحلات التحول الجزئي".

وذكرت سعود، أن "الموقع الاستراتيجي الفريد لميناء الدوحة في قلب المدينة يوفر للزوار فرصة ممتازة لتحقيق أقصى استفادة ومتعة بوقتهم القصير في الدوحة".