رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

 Avatar يصبح سابع أعلى فيلم تحقيقًا للإيرادات في البوكس أوفيس

نشر
الأمصار

حقق فيلم Avatar أرقاما قياسية يومية متفوقا على سابقيه من الأعمال المحفورة في تاريخ السينما وشباك التذاكر المحلي والعالمي.

وتفوق فيلم Avatar الجديد على Jurassic World  الذي حقق "1.67" مليار دولار، وأصبح سابع أعلى إيرادات في شباك التذاكر العالمي، محققا مليار و700 مليون دولار، بعد أربعة أسابيع فقط من إطلاقه. 

حقق فيلم Avatar حوالي 517 مليون دولار في أمريكا الشمالية، وأصبح في المرتبة الخامسة في قائمة الأسرع تحقيقا للإيرادات بعد "Avatar" و "Avengers: Endgame" و "Titanic" و "Avengers: Infinity War".

فيلم Avatar
 

أيضا يعتبر فيلم Avatar: The Way of Water هو الأكثر ربحا خلال عام 2022، وفقا لمبيعات التذاكر العالمية، وهو ثاني أكثر فيلم في عصر جائحة كورونا تحقيقا للإيرادات بعد Spider-Man: No Way Home الذي حقق 1.9 مليار دولار.

 

كان مقررا طرح فيلم Avatar: The Way of Water والجزء الثالث منه خلال عامي 2014 و2015، ولكن بسبب التكنولوجيا وعدم استقرار المخرج والمؤلف جيمس كاميرون على الحبكة تأخر إنتاجه. 

طرح الجزء الثاني من سلسلة Avatar بعد مرور 13 عاما على طرح النسخة الأولى منه الذي حقق نجاحا كبيرا وتصدر شباك الإيرادات لمدة سنوات، فيما تمتد أحداثه لأكثر من 3 ساعات في وقت تشغيله.

 

اقترب الجزء الأول من فيلم Avatar من تحقيق 3 مليارات دولار بعد مرور 13 عاما على طرحه، وبعد إعادة عرضه في السينمات مجددا مؤخرا، احتفالا بالنسخة الجديدة منه.

اقرأ أيضًا..

فيلم كريستيان بيل الجديد The Pale Blue Eye يتصدر مشاهدات نتفليكس

تصدر فيلم كريستيان بيل الجديد The Pale Blue Eye قائمة مشاهدات الأفلام عبر منصة نتفليكس، بعد طرحه يوم 6 يناير الجاري، ومن المتوقع أن يحقق أرقام مشاهدات عالية.

فيلم The Pale Blue Eye عمل ينتمي لفئة الأعمال المثيرة والمشوقة، وتدور أحداثه حول محقق جرائم شهير يجند شخصا ليساعده في حل لغز الجرائم التي وقعت في إحدى المدن وكشف هوية المجرم.

يشارك كريستيان بيل في بطولة فيلم The Pale Blue Eye كل من جيليان أندرسون، لوسي بوينتون، وهاري ميلينج، توبي جونز، وهو من إخراج سكوت كوبر، وتمتد أحداثه على مدار أكثر من ساعتين.

تضم قائمة الأعلى مشاهدة على منصة نتفليكس العديد من الأفلام المصرية منها موسى، وللإيجار، وقفة رجالة، فرق خبرة، والسباحتان.

وتصدر مسلسل نتفليكس الجديد kaleidoscope، الذي افتتحت به المنصة العالمية العام الجديد بعدما طرحته يوم 1 يناير، قوائم المشاهدة وخاصة في مصر، رغم تقييماته السيئة، ثم تراجع للمرتبة الثانية.

 

مسلسل kaleidoscope الذي تحمل كل حلقة منه اسم لون معين، ويمكنك مشاهدتها بمفردها لمعرفة جزء من تفاصيل خطة السرقة الشهيرة، لم يقنع المشاهدين بحجته.

 

تدور أحداث مسلسل kaleidoscope حول عملية سرقة كبري، تحمل طابع الثأر، من صديقه لزميله القديم الذي باعه وتسبب في دخوله السجن، ثم افتتح مشروعه الخاص وأصبح من مشاهير مانهاتن.

تمكن بطل kaleidoscope من تنفيذ خطته، وسرقة زميله القديم، وإيداعه في السجن بدلا منه، لكن دون أن يفهم المشاهدين ما حدث، إلى جانب الآداء الضعيف من الممثلين