رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تؤكد مواصلتها لدعم الشعب السوداني

نشر
ألمانيا تؤكد مواصلتها
ألمانيا تؤكد مواصلتها لدعم الشعب السوداني

أكدت ألمانيا إلتزامها خلال هذا العام 2023 بمواصلة الدعم التي ظلت تقدمه للسودان وللشعب السوداني ملتزمة بما يمكنها مع بقية الشركاء، من إحداث تغيير دائم في حياة المتضررين من الأزمات والصراعات. 

وقالت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في السودان في تصريح صحفي لها اليوم الاثنين، أن ألمانيا تفخر بتقديم مساعدات إنسانية للسودان بقيمة 61.2 مليون يورو في عام 2022، بنسبة زيادة بلغت 50٪ عن عام 2021. 

ألمانيا ثالث أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في السودان

وأضافت أن ذلك يعزز التزام ألمانيا بدعم من هم في أمس الحاجة، وأضافت باعتبارها ثالث أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في السودان (بعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي)، تظل ألمانيا ملتزمة بمواصلة وتعزيز دعمها للشعب السوداني ولا تزال ألمانيا أكبر مانح لصندوق السودان الإنساني (SHF)، بمساهمة قدرها 16.5 مليون يورو للعام الثالث على التوالي. واشارت الى ان صندوق السودان الإنساني (SHF) يوفرالتمويل مباشرة لشركاء العمل الإنساني العاملين في المجال، مما يمكنهم من إنقاذ ومساعدة وحماية الفئات الأكثر ضعفاً في الوقت المناسب وبشكل فعال.

وأبانت أن ألمانيا تقدر الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي، حيث تقدم ألمانيا من خلاله الكثير من مساعداتها وتعتبر ألمانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم. وأعربت السفارة عن امتناننا لشركاء المانيا الدوليين والسودانيين على جهودهم الدؤوبة في تخفيف الأزمة الإنسانية في السودان.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر 

وأكدت أن أكبر المنظمات الشريكة لألمانيا هي اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، برنامج الغذاء العالمي (WFP)، منظمة العمل ضد الجوع (ACF)، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، the German Welthungerhilfe (WHH)، منظمة بلان الدولية، ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، المجلس النرويجي للاجئين (NRC)، وصندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة (اليونيسف)، ومنظمة الهجرة الدولية (IOM)، ومنظمة أطباء بيطريون بلا حدود، ومنظمة Humedica، Vision World، ومنظمة الصحة العالمية (WHO). وأكدت إن دعم ألمانيا يعبر عن تضامنها العميق مع الشعب السوداني ويؤكد العلاقات الوثيقة بين الشعبين الألماني والسوداني.

 

أخبار أخرى…

قلق إزياء تحطم قمر اصطناعي أمريكي بالقرب من كوريا الجنوبية

حذّرت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية من احتمال تحطم قمر اصطناعي أمريكي متوقف عن العمل وسقوط الحطام بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، الإثنين.

وقد أعلنت الوزارة حالة التأهب في الساعة السابعة من صباح اليوم الإثنين، وعقدت اجتماعاً لمقر إدارة مخاطر الفضاء للاستجابة لحالات الطوارئ المتوقعة، وفقا لما نقلته شبكة "كيه بي إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية.