رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قلق إزياء تحطم قمر اصطناعي أمريكي بالقرب من كوريا الجنوبية

نشر
قلق إيزاء تحطم قمر
قلق إيزاء تحطم قمر اصطناعي أمريكي بالقرب من كوريا الجنوبية

حذّرت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية من احتمال تحطم قمر اصطناعي أمريكي متوقف عن العمل وسقوط الحطام بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، الإثنين.

وقد أعلنت الوزارة حالة التأهب في الساعة السابعة من صباح اليوم الإثنين، وعقدت اجتماعاً لمقر إدارة مخاطر الفضاء للاستجابة لحالات الطوارئ المتوقعة، وفقا لما نقلته شبكة "كيه بي إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية.

ويتبع القمر الاصطناعي وكالة الفضاء الوطنية الأمريكية "ناسا"، وهو متوقف عن العمل حالياً، وكان مخصصاً لدراسة ميزانية الإشعاع الأرضي، سيعود إلى الأرض بعد 38 عاماً في الفضاء.

وبحسب بيانات المعهد الكوري لعلوم الفضاء والفلك، فإن هناك فرصة كبيرة لتحطم القمر الاصطناعي، الذي يزن طنين و450 كيلوجراماً، خلال الفترة بين الساعة 12:20 ظهرا والساعة 01:20 بعد الظهر بتوقيت كوريا، حيث تقع شبه الجزيرة الكورية داخل المنطقة المتوقع تحطمه بها.

وأوضحت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات إنه من المتوقع أن يحترق جزء كبير من القمر الاصطناعي في أثناء عملية إعادة الدخول للغلاف الجوي، ولكن يمكن أن يسقط بعض الحطام على مجموعة واسعة من المناطق، ما يتطلب انتباه المواطنين.

وفي وقت سابق، قدرت وكالة "ناسا" احتمالات إصابة الفرد بذلك الحطام بواقع واحد لكل 9400 فرد.

 

أخبار أخرى…

الرئيس البرازيلي يعلن استئناف العمل عقب استعادة السيطرة على مقار السلطة

أعلن الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم الاثنين، أنه سيستأنف العمل فى مكاتبه ببرازيليا عقب هجوم المئات من أنصار سلفه اليميني المتطرف جايير بولسونارو على بعض المؤسسات الحكومية.

ونشر الرئيس البرازيلي تغريدة له على توتير، كشف فيها: " يجري التعرف على الأشخاص الذين أقدموا على تخريب الممتلكات العامة في برازيليا، وسيحاسبون .. وسنستأنف العمل في قصر بلانالتو"، وفقا لما نقلت قناة (فرانس 24).

وفي وقت سابق، استنكر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا عمليات اقتحام مؤسسات حكومية، متوعدا من سماهم بممولي الاحتجاجات بأنهم سيدفعون ثمن هذه الأعمال غير المسؤولة..

وقد استعادت قوات الأمن البرازيلية السيطرة على المباني التي اقتحمها مئات المتظاهرين وأوقفت أكثر من مئتي شخص، بحسب وزير العدل فلافيو دينو.

بايدن: الوضع في البرازيل مروع

في وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الوضع في البرازيل بـ"المروع" بعد اقتحام أنصار الرئيس السابق جايير بولسونارو الكونجرس وقصر الرئاسة والمحكمة العليا في البلاد.