رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس البرازيلي يعلن استئناف العمل عقب استعادة السيطرة على مقار السلطة

نشر
الرئيس البرازيلي،
الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا

أعلن الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليوم الاثنين، أنه سيستأنف العمل فى مكاتبه ببرازيليا عقب هجوم المئات من أنصار سلفه اليميني المتطرف جايير بولسونارو على بعض المؤسسات الحكومية.

ونشر الرئيس البرازيلي تغريدة له على توتير، كشف فيها: " يجري التعرف على الأشخاص الذين أقدموا على تخريب الممتلكات العامة في برازيليا، وسيحاسبون .. وسنستأنف العمل في قصر بلانالتو"، وفقا لما نقلت قناة (فرانس 24).

وفي وقت سابق، استنكر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا عمليات اقتحام مؤسسات حكومية، متوعدا من سماهم بممولي الاحتجاجات بأنهم سيدفعون ثمن هذه الأعمال غير المسؤولة.

وقد استعادت قوات الأمن البرازيلية السيطرة على المباني التي اقتحمها مئات المتظاهرين وأوقفت أكثر من مئتي شخص، بحسب وزير العدل فلافيو دينو.

بايدن: الوضع في البرازيل مروع

في وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الوضع في البرازيل بـ"المروع" بعد اقتحام أنصار الرئيس السابق جايير بولسونارو الكونجرس وقصر الرئاسة والمحكمة العليا في البلاد.

وأدان بايدن ـ حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الاثنين الاعتداء على الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة في البرازيل، مؤكدا أن المؤسسات الديمقراطية تحظى بدعم واشنطن الكامل.

فرنسا: باريس تدعم الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أدان أمس الأحد اقتحام أنصار الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، القصر الرئاسي والبرلمان المحكمة العليا في العاصمة البرازيلية، مؤكدا دعم باريس للرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا.

 

أخبار أخرى…

بريطانيا تتجه لتسريح المرضى من المستشفيات لتخفيف أزمة نقص الأسرّة

تتجه السلطات في بريطانيا لمعالجة أحد أبرز مشاكل الصحة في البلاد، وهو نقص الأسرّة في المستشفيات.

أعلنت الحكومة البريطانية في بيان أنها ستوفر ما يصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني (242 مليون دولار) من التمويل الإضافي لشراء أماكن للرعاية قصيرة الأجل للسماح برعاية المرضى خارج المستشفيات. ولم يتطرق البيان إلى ما إذا كان قطاع الصحة العامة في إسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية سيخصص أيضا المزيد من الأموال في أسرّة الرعاية.

إخراج آلاف المرضى من المستشفيات

ومن جانبه، يسعى جهاز الصحة العامة في بريطانيا إلى بدء إخراج آلاف المرضى من المستشفيات في الأسابيع القليلة المقبلة في محاولة لتوفير أسرّة تشتد الحاجة إليها خلال أحد أصعب فصول الشتاء على الإطلاق، وفقا لما ذكره موقع فرانس 24.