رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماهير البرتغال ترفض التعاقد مع مارتينيز خلفًا لسانتوس

نشر
الأمصار

يرفض قطاع عريض من جماهير البرتغال فكرة التعاقد مع روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا، لتولى القيادة الفنية لبرازيل أوروبا خلفًا لفرناندو سانتوس. 

وأجرت صحيفة "أبولا" البرتغالية استطلاع رأى حول تولي روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا القيادة الفنية لمنتخب البرتغال، خلفًا لفرناندو سانتوس المدرب الوطني الذى رحل عن برازيل أوروبا بعد وداع كأس العالم 2022 من ربع النهائي أمام المغرب. 

وكشف استطلاع الرأى الذى أجرته الصحيفة عن رفض 75% فكرة تولي تدريب روبرتو مارتينيز لمنتخب البرتغال، بعد التقارير التى أكدت تقدم المفاوضات بين الطرفين. 

ورحل سانتوس عن منتخب البرتغال بعد 8 سنوات من قيادته فريق النجم كريستيانو رونالدو، ونجح فى تحقيق لقب كأس أمم أوروبا يورو 2016، إلى جانب دوري الأمم الأوروبية 2019. 

فيما انتهت علاقة روبرتو مارتينيز بتدريب بلجيكا، بعد تولي المهمة لمدة 6 سنوات، قبل نهاية العلاقة بينهما، إثر الخروج من كأس العالم من دور المجموعات.

إقالة سانتوس من تدريب منتخب البرتغال


أقيل المدرب فرناندو سانتوش من تدريب منتخب البرتغال بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، وذلك بعد الخروج من الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022.

كان منتخب البرتغال يسير بطريقة رائعة في المونديال قبل أن يصطدم بالفريق المغربي الذي استطاع أن ينتصر في ربع النهائي بنتيجة 1-0.

وكثرت الانتقادات بالطبع على المدرب سانتوش بعد اللقاء، خاصةً أن منتخب البرتغال لم يظهر بصورة جيدة أمام أسود الأطلس ومع مطالبات البعض بإشراك كريستيانو رونالدو أساسيًا بعد أن قرر فرناندو وضعه على الدكة.

وكان سانتوش قد سبق وأن حقق لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، وبطولة دوري الأمم الأوروبية أيضًا مع البرتغال، لكن يبدو ان المسؤولين يرون أنه حان وقت التغيير.

ومن الأسماء المطروحة بشدة في الفترة المقبلة هو مدرب روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، مع دخول باولو فونسيكا ضمن المرشحين لقيادة البرتغال قبل يورو 2024.

وكشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، عن رغبة الجمهور البرتغالي، في الإطاحة بالمدرب فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب الوطني، عقب توديع كأس العالم (قطر 2022).  

وودع منتخب "برازيل أوروبا" المونديال من ربع النهائي، بعد الخسارة أمام المغرب، بهدف دون رد، سجله يوسف النصيري.