رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزة أرضية بقوة 3 درجات تضرب ولاية البليدة في الجزائر

نشر
الأمصار

ضربت هزة أرضية مدينة البليدة غرب العاصمة بلغت قوتها 3 درجات على سلم ريختر.

وأعلن مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء، صباح اليوم الإثنين، تسجيل هزة أرضية بولاية البليدة، بلغت شدتها 3 درجات على سلم ريختر.

وجاء في بيان المركز "سجلت هزة أرضية يوم 09 يناير 2022 على الساعة 5 سا و07 د، بلغت 3.0 درجات على سلم ريختر، مركز الهزة حدد ب 4 كم شمال شرق عين الرومانة، بولاية البليدة".

وأعلن مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء، يوم 30 ديسمبر الماضي، تسجيل هزة أرضية بولاية باتنة، بلغت قوتها 3.6 درجات على سلم ريختر.

وأفاد بيان للمركز، أن الهزة سجلت يوم 30 ديسمبر 2022 الساعة 00 سا و37 د، بلغت شدتها 3.6 درجات على سلم ريختر.

أخبار أخرى..

الجزائر تؤكد التزامها بتنفيذ الإستراتيجية العربية للصحة والبيئة

أصدرت وزارة البيئة والطاقات المتجددة بالتنسيق مع قطاع الصحة في إعداد تقرير حول مدى تنفيذ الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة 2017-2030.

وقال بيان الوزارة، أن التقرير بإظهار مدى التزام الجزائر بتحقيق الأهداف المسطرة في هذا المجال، كما أنه جاء في إطار المشاركة في الاجتماع المشترك الثالث على مستوى الخبراء لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة 2017-2030 المنعقد في الفترة الممتدة بين 6 و7 ديسمبر الماضي، بمقر الجامعة  العربية.
وأضاف المصدر ذاته، أن محتوى هذا التقرير أبرز، إضافة لما سن من خلال قطاعي البيئة والصحة من قوانين عدة بغية المحافظة عليهما، يتصدرها القانون  03-10 بحماية البيئة في إطار التنمية المستدامة والقانون رقم 18-11 المتعلق بالصحة،المجهودات الجبارة المبذولة من قبل الدولة الجزائرية استنادا إلى تنفيذ استراتجيتها الوطنية خاصة ما يصبو منها في التكفل بالمحاور التسع للاستراتيجية العربية.

وأشار إلى أن هذه المحاور التسع تتمثل في الماء والإصحاح، تلوث الهواء، السلامة الكيمياوية، إدارة النفايات، خدمات صحة البيئة في القطاع الصحي، إدارة صحة البيئة أثناء الطوارئ، التغير المناخي والصحة، والصحة والسلامة المهنية، والسلامة الغذائية وكذا التنمية المستدامة والصحة.

وتمت الإشارة، فيما يخص هذا المحور، إلى تحقيق الجزائر للأهداف الإنمائية الثمانية للألفية وسعيها الآن إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17 خاصة الهدف الثالث منها الذي يضع صحة ورفاهية المواطن في مركز كل تغيير.