رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان: إعدام ما يقرب من 10 ملايين طائر بسبب إنفلونزا الطيور

نشر
إعدام ما يقرب من
إعدام ما يقرب من 10 ملايين طائر بسبب إنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة في اليابان اليوم الاثنين، عن إعدام ما يقرب من 10 ملايين طائر فى مزارع الدواجن هذا الموسم، مسجلة رقما قياسيا مع زيادة حالات إنفلونزا الطيور فى جميع أنحاء البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن العدد الذي تم إعدامه ارتفع إلى 9.98 مليون، حيث أفادت محافظة إيباراكي بشمال شرق طوكيو صباح اليوم بأنها بدأت في إعدام ما يقرب من 930 ألف دجاجة في مزرعة ببلدة شيروساتو بعد أن أكدت الاختبارات الجينية وجود إنفلونزا الطيور، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية.

وبحسب البيان فأن الرقم القياسي السابق لإعدام الطيور في اليابان بلغ 9.87 مليون خلال الفترة بين نوفمبر 2020 ومارس 2021..ولكن اليوم الاثنين، تم التحقق من تسجيل 56 إصابة في 23 محافظة من محافظات البلاد البالغ عددها 47 هذا الموسم، كما تم تأكيد أول حالة إصابة بأنفلونزا الطيور خلال الموسم في مزرعة دواجن بمحافظة أوكاياما بغرب اليابان في أكتوبر الماضي، فيما يُعتقد أن أحدث موجة من إنفلونزا الطيور في اليابان سببها الطيور المهاجرة.

 

أخبار أخرى….

بايدن يصل المكسيك لحضور قمة قادة أمريكا الشمالية

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين، إلى العاصمة المكسيكية "مكسيكو سيتى" قبل عقد القمة المرتقبة لقادة أمريكا الشمالية التى ستناقش قضايا الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والتغير المناخى.

وبحسب ما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية فأن الرئيس بايدن توجه قبل وصوله للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك للمرة الأولى منذ توليه الرئاسة لزيارة إل باسو، وهي نقطة العبور في ولاية تكساس التي تشكل محور الجدل حول التدفق التاريخي للمهاجرين غير الشرعيين الذين تتهمه المعارضة الجمهورية بغض الطرف عنهم.

وكان في استقبال بايدن نظيره المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، ومن المقرر أن يعقد الرئيسان اجتماعات ثنائية في وقت لاحق اليوم، قبل عقد قمة زعماء أمريكا الشمالية غدا الثلاثاء في مكسيكو سيتي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

أخبار أخرى…

أسرار هدنة الحرب الروسية الأوكرانية.. ومكاسب موسكو منها

تعمل الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون في الحرب الروسية الأوكرانية على تسريع شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا ، حتى مع المخاطرة بإغضاب روسيا.