رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. ضبط 3 وافدين سرقوا مواد بناء خاصة بمسجد في بنغازي

نشر
الأمصار

ضبط مركز شرطة بوعطني في مدينة بنغازي في ليبيا ثلاثة وافدين، سرقوا حديد التسليح والأخشاب المستخدمة في بناء مسجد بالمنطقة.

تعود بداية الواقعة إلى تقدم رئيس اللجنة الإدارية للمسجد، طارق بن سويد الخضرمي، بشكوى ضد مجهولين لسرقتهم مواد البناء، حيث جرى تكليف أعضاء التحريات في المركز بالتحقيق في الواقعة، حسب بيان مديرية أمن بنغازي على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الأحد.

وتوصل رجال التحريات إلى الفاعلين، وهم ثلاثة وافدين يترددون على مكان بناء المسجد، حيث جرى إعداد كمين لهم وضبطهم.

واعترف المتهمون في القسم بارتكابهم الواقعة، ثم أحيلوا إلى النيابة العامة التي أمرت بإيداعهم مؤسسة الإصلاح والتأهيل.

 

أخبار أخرى..

ليبيا تطمح في إنتاج 2 مليون برميل نفط يوميًا خلال 3 سنوات

يتطلع وزير النفط الليبي محمد عون إلى تحقيق مزيد من الاكتشافات خلال المدة المقبلة، في توقيت أشارت فيه التقارير إلى وجود مخزونات ضخمة ما زالت غير مكتشفة حتى الآن.

وقال وزير النفط والغاز، إن الدراسات الجيولوجية أثبتت وجود مخزونات كبيرة من النفط والغاز في المياه الاقتصادية الليبية، شرق وغرب البحر المتوسط، معربًا عن أمله في التوصل لحلول ودّية لمشكلات ترسيم الحدود البحرية.

ويتطلع عون إلى تحقيق مزيد من الاكتشافات بمجال النفط في ليبيا، في البحر المتوسط، لا سيما مع مساعي بلاده لزيادة إنتاجها من النفط الخام إلى مليوني برميل يوميًا، خلال 3 سنوات، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وتوقّع الوزير ارتفاع إنتاج النفط الليبي تدريجيًا بين 1.3 و1.5 مليون برميل يوميًا خلال العام الجاري (2023)، وهو أمر يتوقف على آلية نشاط مؤسسة النفط الليبية، وإنجاز أعمال تطوير الآبار.

ويشار إلى أن محمد عون قد أعلن في تصريحات سابقة أن بلاده تستهدف إنتاج 1.6 مليون برميل يوميًا خلال 3 سنوات، وهو الرقم الذي رفعه الوزير حاليًا إلى مليونين.

وقال وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد عون، إنه يأمل في التوصل إلى حلول ودّية لأزمة ترسيم الحدود البحرية، خاصة مع مصر، لا سيما أن العالم قد بلغ مرحلة متقدمة في تقنين الحدود البحرية.