رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة واعتقال فلسطينيين بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

أصيب العديد من الفلسطينيين مساء أمس الأحد، في اعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم على مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن العديد من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع في قرية رمانة غرب مدينة جنين.

في سياق متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني باعتقال جيش الاحتلال الصهيوني أحد الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة بعد اقتحامه، محذرًا من مواصلة الاحتلال انتهاك حقوق الأسرى المنصوص عليها في المعاهدات الدولية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الأسرى سيخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام إذا استمر الاحتلال في انتهاك حقوقهم.

 

فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يصيب شابين ويعتقل آخرين 

وأصيب اثنين فلسطينيين، اليوم السبت، بقنابل الصوت، خلال المواجهات التي اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال للمحتجين على استيلاء أحد المستوطنين على 10 دونمات في بادية يطا جنوب الخليل، تخللها اعتقال آخرين.

وأوضح منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، أن أحد المستوطنين نصب أربعة بيوتا متنقلة "كرفانات" على مساحة أرض تقدر بـ 10 دونمات، في منطقة زويدين، بالقرب من قرية أم الخير في بادية يطا.  

وأشار الجبور إلى أن مواجهات اندلعت عقب عملية الاستيلاء تلك، ما أسفر عن إصابة مواطنين بقنابل الصوت في منطقة القدم، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، والعشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين حسن سويلم البسايطة، وعبد الرحمن البسايطة في محيط المنطقة المستهدفة.

وقال الجبور، إن الاحتلال ومستوطنيه يحاولون الاستيلاء على مزيد من الأراضي في المنطقة الشرقية المطلة على البحر الميت والأغوار، في مسعى لمنعهم من الوصول إلى أكثر من 2000 دونم، بهدف التوسع الاستيطاني.

ووقعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن طفلا أصيب بجروح خطيرة بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب المدخل الجنوبي لمدينة "أريحا".

 إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأس وصلت مستشفى أريحا الحكومي، من مخيم عقبة جبر، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.