رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: أوضاع الطقس تهدأ بداية من الإثنين

نشر
الأمصار

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد المصرية، تراجع حدة الأمطار، الإثنين، بعدما بلغت ذروتها الأحد.

وقال شاكر، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد" مساء الأحد، إن "أوضاع الطقس ستهدأ بداية من الإثنين، ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدراسة في المحافظات".

وأضافت أن جميع غرف الأزمات منتشرة في شتى محافظات الجهورية؛ ما يساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار. وتابعت: "هناك أمطار غزيرة تضرب مناطق عديدة الآن على مستوى الجمهورية وستستمر حتى غدا على القاهرة، لكن بشدة أقل من اليوم.

وأوضحت شاكر: "غدا أمطار خفيفة واليوم ذروة الأمطار على الجيزة، وهناك أمطار غزيرة على الإسكندرية والبحيرة ودمياط".

وأشارت إلى استمرار الأمطار بغزارة على شمال سيناء، الإثنين، وانخفاض درجات الحرارة ليلا، مؤكدة أن التقلبات الجوية مستمرة على كافة أنحاء الجمهورية حتى نهاية الأسبوع.

بدأ بالإسكندرية.. منخفض جوي عميق يصل اليوم وأمطار غزيرة على محافظات مصر المختلفة

وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة طقس اليوم،  إذ تشهد عدة مناطق سقوط أمطار الأحد ، مع انخفاض درجات الحرارة، والتي سجلت 4 درجات على مدينة كاترين في سيناء.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الشبورة المائية


أما عن الظواهر الجوية في طقس، ، فتتكون الشبورة المائية في الصباح البـــاكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وجنوب البلاد.

أمطار رعدية 


وتتهيأ فرص لسقوط أمطار في طقس اليوم، تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا والتي تشمل عدة محافظات في عدة مناطق من الجمهورية وهي كما يلي :

- السواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة

- شمال الوجه البحري علي فترات متقطعة

كما تتهيأ فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة  والتي تشمل عدة مناطق كما يلي :

- مناطق من جنوب الوجه البحري

- مدن القناة وخليج السويس

-  السواحل الشمالية الشرقية

- وسط سيناء

- تمتد في الساعات المتأخرة من الليل إلى مناطق من القاهرة الكبرى

-  تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة

بدأت بالإسكندرية ومطروح


وكشفت أخر صور الأقمار الصناعية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية-مطروح-سيدى عبد الرحمن-الضبعة -العلمين ) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة قد تغزر أحيانا تمتد إلى المناطق الداخلية مع تقدم الوقت ولكن تكون أقل حدة.