رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تحذر المواطنين: الأمطار مستمرة وتمتد للثلاثاء

نشر
الأمصار

كشفت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المصرية،  تفاصيل حالة الطقس، اليوم الأحد؛ بعدما شهدت عدة مناطق سقوط أمطار غزيرة.

وأوضحت شاكر خلال مداخلة هاتفية بإحدى القنوات المصرية: "الثلاثاء ستهدأ حدة المطر، وتعاود حالة التقلبات الجوية نهاية الأسبوع؛ وقد تصل إلى القاهرة.

وأضافت:"هناك أمطار غزيرة تضرب مناطق عديدة الآن علي مستوي الجمهورية وستستمر حتي غدا علي القاهرة ولكن بشدة أقل من اليوم.

وتابعت شاكر،:" غدا أمطار خفيفة واليوم ذروة الأمطار علي الجيزة، مضيفة،:" هناك أمطار غزيرة علي الإسكندرية والبحيرة ودمياط".

وأشار إلي استمرار الأمطار بغزارة علي منطقة شمال سيناء غدا وانخفاض درجات الحرارة ليلا، مؤكدة أن التقلبات الجوية مستمرة علي كافة أنحاء الجمهورية حتي نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة الصغرى انخفضت خلال فترات الليل لتصل إلى 10 درجات و12 درجة، مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة؛ نظرًا لحالة الطقس المتقلبة، مشيرة إلى أن بعض الطرق تشهد تجمعات لمياه الأمطار، وعلى قائدي السيارات الحذر في هذه الأجواء.

ونوهت إلى أن أوضاع الطقس ستهدأ بداية من اليوم، ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات، لافتة إلى أن جميع غرف الأزمات منتشرة في شتى محافظات الجهورية؛ ما ساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار.

أخبار أخرى..

رئيس هيئة الرعاية الصحية في مصر: إنشاء رقم تعريفي وملف إلكتروني لكل موظف 

عقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية في مصر، مساعد وزير الصحة والسكان المصري، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اجتماعًا، لمناقشة تطور بيئة العمل من حيث التطور التكنولوجي بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

 

واستعرض الاجتماع، آخر مستجدات التطور التكنولوجي لأنظمة العمل بالمقر الرئيسي للهيئة والفروع والمستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لها، حيث اطلع الدكتور أحمد السبكي على تطورات العمل بمشروع نظام إدارة الموارد البشرية بطريقة إلكترونية HRIS..

 

 

ووجه السبكي بوضع خطة زمنية بالمراحل والمتطلبات الإلكترونية لتجميع البيانات اللازمة تمهيدًا لإطلاق النظام وتشغيله، وإنشاء رقم تعريفي وملف إلكتروني لكل موظف يتضمن البيانات المتعلقة بهوية الموظف وسجلاته وتاريخه الوظيفي، وكذلك تسجيل معدلات إنتاجيته، وغيرها من البيانات وإتاحة تحديثها لتسهيل استخدامها وإدارتها.