رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تحويل مستحقات القائمة 108 لعمالة غادرت الأردن

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، تابع مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن - استكمالا لما تم تحويله سابقا - عملية تحويل القائمة الـ 108 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 112 عاملا لدى "المؤسسة" غادروا عمان نهائيا.

وكان حسن شحاتة وزير القوى العاملة المصري، تلقى تقريرا من الملحق العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالأردن أسامة إبراهيم محمد.

أعلنت الوزارة في بيان اليوم، وبالأسماء، كافة معلومات هذا "الاستحقاق"، مناشدة جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، مراجعة الأسماء علي موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة "الفيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية بالأردن، وذلك للاستعلام عن الاسماء ، وفي حال إذا كان الاسم موجودأً ،على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا .

وأضاف الملحق العمالي، أنه طبقا لإجراءات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالأردن،سيتم استرجاع المبالغ غير المصروفة بعد مرور 50 يوما من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات.

وأشار إلى أنه يتم بشكل مستمر التنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا ، فور تدقيقها من الجهات المعنية حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات ، وتضم القائمة الجديدة الأسماء المرفقة مع هذا البيان.

أخبار أخرى..

رئيس هيئة الرعاية الصحية في مصر: إنشاء رقم تعريفي وملف إلكتروني لكل موظف 

عقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية في مصر، مساعد وزير الصحة والسكان المصري، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اجتماعًا، لمناقشة تطور بيئة العمل من حيث التطور التكنولوجي بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

 

واستعرض الاجتماع، آخر مستجدات التطور التكنولوجي لأنظمة العمل بالمقر الرئيسي للهيئة والفروع والمستشفيات ومراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لها، حيث اطلع الدكتور أحمد السبكي على تطورات العمل بمشروع نظام إدارة الموارد البشرية بطريقة إلكترونية HRIS..

ووجه السبكي بوضع خطة زمنية بالمراحل والمتطلبات الإلكترونية لتجميع البيانات اللازمة تمهيدًا لإطلاق النظام وتشغيله، وإنشاء رقم تعريفي وملف إلكتروني لكل موظف يتضمن البيانات المتعلقة بهوية الموظف وسجلاته وتاريخه الوظيفي، وكذلك تسجيل معدلات إنتاجيته، وغيرها من البيانات وإتاحة تحديثها لتسهيل استخدامها وإدارتها.

ووجّه الدكتور أحمد السبكي، بعقد ورشة عمل لتبادل الخبرات مع الجهات المُطبقة من القطاع الخاص لنظام إدارة الموارد البشرية HRIS للاستفادة من تجربتهم في التشغيل الفعلي للنظام تمهيدًا لإطلاقه وضمان التشغيل الأمثل له وتحقيق مستهدفاته، كما وجه بالربط بين جميع الأنظمة الإلكترونية للهيئة مثال Care Connect أول منصة رقمية تفاعلية بين العاملين، وتطبيقات منظومة مقدمي الخدمة الصحية HIS، ومنصة التعليم الإلكتروني LMS؛ للوصول إلى بيئة عمل إلكترونية بالكامل، كما شدد السبكي على إدخال البيانات من صاحب العملية لضمان جودتها ودقتها، وتنفيذ البرامج التدريبية لذلك.