رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركزي العراقي يوسع منافذ بيع الدولار النقدي

نشر
الأمصار

قرر البنك المركزي العراقي، اليوم الأحد، شمول المصارف المسموح لها بالمشاركة في المنصة الإلكترونية والراغبة في المشاركة ببيع الدولار النقدي لأغراض السفر والعلاج والدراسة.

وأكد البنك المركزي العراقي، في بيان،  توسيع عدد منافذ بيع العملة الأجنبية في فروع المصارف ببغداد، وبإشراف مباشر من قبل الفرق التفتيشية لهذا البنك.

وأشار البنك المركزي العراقي، وفق بيانه إلى أنه  قام في وقت سابق بتوسيع عدد منافذ المصارف لبيع العملة الأجنبية من 10 إلى 20 مصرفاً، بعد النجاح الذي حققته مبادرته لتعزيز استقرار سوق العملة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن البنك المركزي العراقي المباشرة ببيع الدولار الى الوزارات.

وجاء في وثيقة للبنك، "نظراً لانطلاق عمـل المنصة الإلكترونية للتحويلات الخارجيـة مطلـع العـام الحـالي، يرحب البنك المركزي العراقي بتلبية طلباتكم لتمويل التزامـاتكم وتعاملاتكم وعقـودكم مـع الخـارج بالعملة الأجنبية وبالسعر الرسمي".

أخبار أخرى..

العراق وفرنسا يبحثان الاستعدادات الجارية لزيارة السوداني إلى باريس

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقية فؤاد حسين، اليوم الاحد، الاستعدادات الجارية لزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ إلى باريس نهاية الشهر الحالي، والتي تهدف إلى مُناقشة التحديات الإقليميَّة والدوليَّة وتحقيق المصالح المُشترَكة والتأكيد على دور العراق الحيويّ لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إنه "جاء ذلك خلال استقبال الوزير  للسفير الفرنسيّ في بغداد ايريك شوفالييه، اليوم الأحد المُوافق 2023/1/8، في مكتبه في مبنى وزارة الخارجيَّة".

وأضافت، أنه "جرى خلال اللقاء أيضًا بحث المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك بين بغداد وباريس وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين، كما تناول اللقاء التنسيق والتعاون لتحقيق الزيارات المُتبادلة عالية المُستوى بين مسؤولي كلا البلدين في إطار التعاون الثنائيّ المُشترَك بين البلدين الصديقين".

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقية فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن القضيَّة الفلسطينيَّة وجدانية ولها تجليات في الاجتماع والسياسة والهاجس اليوميّ للعراق، فيما اشار إلى أن العراق يدعم وجود حركة تضامنيَّة معلنة تجاه فلسطين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن "نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل مبعوث الرئيس الفلسطينيّ أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب".