رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث الاعتداءات على الأقصى

نشر
الأمصار

تعقد منظمة التعاون الإسلامي، بعد غد الثلاثاء، في مقر المنظمة في جدة، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك.

وقالت المنظمة -في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد- إن الاجتماع يأتي بعد التصعيد الإسرائيلي المتواصل الذي تشهده مدينة القدس المحتلة، والانتهاكات المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك، التي كان أبرزها اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير لباحات الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفي ظل محاولات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للمسجد الأقصى المبارك.

أخبار أخرى..

التحرير الفلسطينية: تعزيز الوحدة الوطنية الرد المناسب على إجراءات الاحتلال الانتقامية 

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بسام الصالحي، إن مواجهة الإجراءات التي أعلنت عنها حكومة الاحتلال ردًا على التحرك الفلسطيني في مؤسسات الأمم المتحدة، يجب أن يكون في إطار شمولي عبر تعزيز الوحدة الوطنية، وحشد الدعم للقضية الفلسطينية دوليا.

وطالب الصالحي، في تصريح، اليوم الأحد، المجتمع الدولي بإنهاء الانحياز لدولة الاحتلال، والكيل بمكيالين، وضرورة اتخاذ إجراءات فعلية على الأرض، لتجاوز الاحتلال الشرعية الدولية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قد وجه، الليلة الماضية، وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية، بأن تلغي تصاريح الدخول الخاصة بثلاث شخصيات فلسطينية بارزة، وهي محمود العالول نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وعزام الأحمد، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح"، وروحي فتوح، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني والقيادي الكبير بحركة "فتح".

 

وتم اتخذ القرار بعد قيام المسئولين الفلسطينيين الثلاثة بزيارة عميد الأسرى الفلسطينيين، كريم يونس، وهو قيادي بحركة "فتح"، بعد الإفراج عنه، يوم الخميس الماضي، بعد 40 عاما قضاها في سجون الاحتلال.

يشار إلى أن عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس، من قرية (عارة) داخل الخط الأخضر، ويحمل الجنسية الإسرائيلية

أخبار أخرى..

إسرائيل تسحب بطاقة شخصية هامة من وزير خارجية فلسطين

سحبت إسرائيل، اليوم الأحد، بطاقة الشخصيات الهامة (VIP) من وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، بحسب بيان حكومي.

 

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، أنه تم سحب البطاقة من المالكي دون اعتبار لصفته الاعتبارية، لدى عودته اليوم إلى الضفة الغربية من زيارة خارجية إلى البرازيل لحضور تنصيب الرئيس لولا دا سيلفا.

واعتبر أحمد الديك المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، حسب البيان، الإجراء الإسرائيلي "انتهاكا صارخا للقانون الدولي والاتفاقيات والتفاهمات الموقعة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني".