رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انسحاب نعومي أوساكا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، التي ستبدأ في 16 يناير، انسحاب نعومي أوساكا البطلة مرتين دون الخوض في تفاصيل، وفقا لموقع "ديلى ميل"، كان اسم اليابانية المصنفة الأولى على العالم سابقًا على قائمة الدخول في بطولة أستراليا المفتوحة، لكن لم يكن من المقرر أن تلعب أوساكا في البطولات الودية في أديلايد وهوبارت، ما أثار الشكوك حول مشاركتها في بطولة الملاعب الصلبة .

 

ولم تلعب أوساكا، بطلة ملبورن بارك لعامي 2019 و2021، فى جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات منذ انسحابها من مباراتها ضد بياتريس حداد مايا في الدور الثاني من بطولة بان باسيفيك المفتوحة في طوكيو في سبتمبر بسبب المرض.

ونشرت مؤخرا عبر انستجرام سلسلة من الصور من عطلة في أوروبا مع صديقها مغني الراب كوردى، بينما يأتي انسحابها بعد يوم من استبعاد فينوس ويليامز، بطلة البطولات الأربع الكبرى الأمريكية 7 مرات، من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب الإصابة في ضربة مزدوجة للمنظمين.

أوساكا تتراجع للمركز الـ 42 في التصنيف العالمي

أخذت أوساكا، التي تراجعت إلى 42 في التصنيف العالمي، استراحة لإعطاء الأولوية لصحتها العقلية بعد تخطي بطولة فرنسا المفتوحة 2021 وقالت لاحقًا إنها كانت تعاني من الاكتئاب.

 

كما تغيب آش بارتى، بطلة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2022، التى اختارت الاعتزال، وكذلك سيرينا ويليامز وروجر فيدرر، الأمر الذى يعني أن عددًا من أكبر الأسماء الرياضية لن يشاركوا فى افتتاح الموسم، مما يثير استياء المنظمين.

 

كما يغيب كارلوس الكاراز، بطل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للرجال، عن المنافسة بسبب إصابة في ساقه.

الانسحاب من بطولة التنس

كانت قررت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا الانسحاب من بطولة فرنسا المفتوحة بعد جدل حول قرارها عدم التحدث لوسائل الإعلام.

وكان منظمو بطولات "غراند سلام" قالوا في بيان يوم الأحد إن أوساكا قد تستبعد من البطولة إذا أصرت على عدم المشاركة في مؤتمرات صحفية.

وأعلنت اللاعبة المصنفة في المركز الثاني عالميا الأسبوع الماضي عدم مشاركتها في المؤتمرات الصحفية في بطولة فرنسا المفتوحة، بهدف حماية صحتها العقلية.

وقالت نعومي أوساكا (23 عاما) الاثنين، خلال إعلانها عن انسحابها، إنها لم ترغب يوما "أن تكون مصدر تشتيت" في المسابقة.

وأوضحت في تغريدة على تويتر أنها عانت من نوبات طويلة من الاكتئاب منذ فوزها بأول لقب بطولة كبرى عام 2018.