رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى باشتباكات بين الجيش السوري وفصائل موالية لتركيا بريف حلب

نشر
الأمصار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد، بمقتل أربعة على الأقل من قوات الجيش السوري وإصابة آخرين في اشتباكات مع الفصائل الموالية لتركيا على محاور تل جيجان وعبلة بريف حلب الشرقي.

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات بين الطرفين جاءت بعد هجوم للفصائل على مواقع لقوات النظام في المنطقة، موضحاً أن الاشتباكات وقعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما اندلعت اشتباكات متقطعة منتصف الليل بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة، بين القوات الكردية وقوات النظام من جهة، و"الجبهة الوطنية للتحرير" من جهة أخرى، على محور كباشين وفافرتين بناحية شيراوا، في ريف عفرين شمال غرب حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية بين الطرفين.

يذكر أن مناطق ريف حلب تشهد عمليات عسكرية وتسلل بين الفينة والأخرى، تصاعدت حدتها منذ بداية العام الجديد.

تأتي هذه الاشتباكات في إطار التصعيد المتواصل من قبل الفصائل الموالية لتركيا في شمال سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان

أخبار أخرى..

لجنة رفع الحصار عن سوريا: معاناة الشعب السوري تمثل جرائم حرب

 

الأمصار

وأكدت اللجنة الشعبية العربية الدولية لرفع الحصار عن سوريا أن رفعه هو معركة عربية وأممية مستمرة بمشاركة واسعة من مختلف القطاعات الشعبية  والحزبية والسياسية والثقافية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن اللجنة في بيان لها اليوم السبت: "ن معاناة الشعب السوري جراء هذا الحصار تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ينبغي العمل على وقفها فوراً".

وشددت اللجنة في بيانها على ضرورة رفض استخدام هذه المعاناة من أجل خدمة أهداف سياسية.

ونوهت اللجنة بحجم المشاركة من شخصيات وقيادات عربية من كل الأقطار في الحملة الشعبية العربية والدولية لرفع الحصار عن سوريا.

وأعلنت قوات "قسد"  انتهاء عمليتها ضد تنظيم "داعش" بمحافظة الحسكة في سوريا، والتي أطلقت عليها اسم "صاعقة الجزيرة".

وقالت "قسد" في بيان "لقد أطلقت قواتنا في التاسع والعشرون من شهرديسمبر/ كانون الأول 2022، وبمشاركة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، والتحالف الدولي ضد داعش عملية صاعقة الجزيرة؛ حيث استمرت العملية ثمانية أيام، واستهدفت تمشيط 55 قرية ومزرعة في الهول وتل حميس وتل براك، إضافة إلى بعض الأهداف المركزة في البلدات الثلاث، وكذلك مساحات واسعة من الحدود السورية العراقية".

وأشارت إلى أن عمليات التمشيط والمداهمة مكنت "قسد" من إلقاء القبض على "154 عنصراً مطلوباً للقضاء، شاركوا في تخطيط وتنفيذ "العمليات الإرهابية"، وكذلك عناصر قاموا بتسيير عمليات التنظيم وآخرين ارتكبوا أعمال إجرامية مختلفة بحقّ الأهالي.

ويوم 29  ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت "قسد" إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "صاعقة الجزيرة"، بالتنسيق مع التحالف الدولي، في ريفي الحسكة والقامشلي لملاحقة خلايا تنظيم "داعش".