رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. عودة حركة الطيران بمطار أربيل الدولي بعد توقف مؤقت لسوء الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، بعودة حركة الطيران في مطار أربيل الدولي؛ بعد توقفها بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المصدر الأمني، في تصريحات صحفية، "إن الحركة الجوية والملاحية في مطار أربيل الدولي عادت مرة أخرى بعد توقف مؤقت بسبب الضباب، وانخفاض مدى الرؤية".

وكان المصدر الأمني العراقي، قد أفاد في وقت سابق، بتوقف حركة الطيران في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتشهد المحافظات العراقية موجة من الأمطار الرعدية وانخفاضا بدرجات الحرارة، مع وجود الضباب الذي يخيم على جميع مناطق العراق.

أخبار أخرى..

العراق يتعرض لمنخفض جوي ابتداءً من غد الأحد

 

أصدر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، اليوم السبت، تقريره الخاص بتأثر البلاد ولمدة ثلاثة ابتداء من يوم الاحد الموافق 8 كانون الثاني 2023 بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ترافقه كتل هوائية رطبة وباردة.
 

وذكر التقرير، أنه "من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ليكون الطقس يوم غد الأحد، الموافق 8 كانون الثاني 2023 للمنطقة الشمالية، غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا في مناطق ( السليمانية ، دهوك ، اربيل ، الموصل ) وتساقط الثلوج في الاقسام الشرقية منها ( السليمانية ، دهوك ، اربيل)".

وتابع التقرير: "فيما يخص المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس غائم جزئي الى غائم مع تشكل ضباب كثيف في اماكن متعددة من البلاد في الصباح الباكر ويزول تدريجيا".

وأضاف: "وسوف تتأثر البلاد يوم الإثنين  باندماج منخفضين جويين احدهما من البحر الاحمر والاخر من البحر المتوسط ليكون الطقس للمنطقة الوسطى غائماً مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة  بعد الظهر وتكون رعدية أحيانًا في المناطق ( الرمادي ، بغداد، تكريت ، ديالى ، الحلة ، كربلاء ، واسط )، فضلا عن المنطقة الشمالية ليكون الطقس فيها غائماً مع تساقط امطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ( الموصل ، كركوك ، السليمانية، اربيل ) وتساقط الثلوج في الأقسام الشرقية منها ( السليمانية)، كما ستشهد المنطقة الجنوبية طقساً غائماً مصحوباً بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحيانًا في النجف، المثنى ، القادسية، الناصرية ، ميسان ، البصرة ) تبدأ صباحًا وتستمر طيلة اليوم  وعلى فترات ".

وبين أن "المنطقتين الوسطى والشمالية  سوف تشهد يوم الخميس الموافق 10 كانون الثاني طقساً غائماً جزئياً مع تشكل ضباب  كثيف في أماكن متعددة منهما في الصباح الباكر ويزول تدريجيا، اما المنطقة الجنوبية فسيكون طقسها غائما جزئيا الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في بعض الاماكن منها منها صباحًا وفي أماكن متفرقة منها ويتحسن الطقس تدريجيًا بعد الظهر، وترافق هذا المنخفض رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30) كم /س  درجات الحرارة مقاربة لمعدلاتها العامة  ، مدى الرؤيا (6-8) كم وفي المطر والضباب (2-4) كم أحيانًا اقل من 1000 متر".