رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مورينو: نيمار ليس الأفضل في تاريخ البرازيل الحديث

نشر
الأمصار

أجاب جوزيه مورينيو، مدرب روما، عن السؤال الخاص بأفضل لاعب في البرازيل منذ بيليه بصورة ذكية.

نيمار هو هداف البرازيل إلى جانب بيليه، حيث سجل 77 هدفًا في 124 مباراة مع منتخب بلاده.


وصرح مورينيو ردًا على التساؤل محاولًا التخلص منه لموقع DAZN، قائلًا:" نيمار موهبة رائعة ولا يمكن لأحد أن يشكك في ذلك، لقد تمكن من الفوز منذ قدومه إلى اوروبا".

وأضاف:" لكنني أعتقد أنّ هناك لاعبين من البرازيل كانوا الأفضل في العالم في مرحلة ما، مثل رونالدو وريفالدو، لقد استشهدت باثنين فقط ويمكنني إضافة المزيد، لقد جاءوا أيضًا إلى أوروبا وكانوا رائعين جدًا".

ثم أردف:" سيواصل نيمار القتال ليكون ضمن النخبة الأوروبية -حيث هو بالفعل- ولكن سيظل الفوز مع البرازيل بالألقاب حلمًا بالنسبة له"

الجدير بالذكر، أنّ اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا وصل مع البرازيل إلى نهائي كأس كوبا أمريكا 2021، لكنهم خسروا أمام الأرجنتين في النهائي.

 

نيمار يقترب من الانتقال إلى الدوري الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية عالمية عن وجود تنافس بين الثنائي تشيلسي ونيوكاسل يونايتد على ضم النجم البرازيلي نيمار داسيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة المقبلة.

وذكر موقع "الفيشاجيس" الإسباني، أن البرازيلى الدوليهو هدف لثنائي الدورى الإنجليزى الممتاز تشيلسي ونيوكاسل يونايتد، ويبدو أن باريس سان جيرمان مستعد للسماح للاعب بالرحيل مقابل رسوم تبلغ نحو 50-60 مليون يورو، وبات الثنائي الإنجليزي أبرز الوجهات المحتملة في الوقت الحالي.

وأشار الموقع إلى أن سعر اللاعب في متناول كلا الناديين ويبقى أن نرى ما إذا كان أي منهما على استعداد للتقدم بعرض ملموس فى نهاية الموسم.

ويرغب باريس سان جيرمان في الانفصال عن نيمار بسبب راتبه الفلكي، ويتطلع الفريق الفرنسي إلى خفض فاتورة رواتبه.

وكان تشيلسي متواضعا جدا في الثلث الأخير من الموسم الحالي ويمكن أن يغير نيمار وحدته الهجومية، وفى الوقت نفسه، يتطلع نيوكاسل يونايتد إلى تشكيل فريق هائل قادر على الفوز بالبطولات الكبرى

كان نيمار في حالة رائعة مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، حيث سجل 15 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة في 21 مباراة فقط في جميع المسابقات.