رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارتينيز يقترب من تدريب منتخب البرتغال بعد إقالة سانتوس

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية إنجليزية عن وجود اتفاق بين الاتحاد البرتغالي لكرة القدم والمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني السابق للمنتخب البلجيكي من أجل تدريب البرتغال.

جاء هذا بحسب ما ذكر موقع "ذا أتلتيك"، والذي أكد أن الإعلان عن الاتفاق من التوقع أن يحدث خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان مارتينيز قد تلقى عدة عروض من أجل تدريب فرق ومنتخبات أخرى خلال الفترة الماضية وبعد انتهاء تعاقده مع المنتخب البلجيكي.


وعانى المنتخب البلجيكي في النسخة الأخيرة من كأس العالم التي أقيمت في قطر من الخروج المبكر من دور المجموعات تحت قيادة مارتينيز.

جدير بالذكر أن المنتخب البرتغالي كان قد غادر كأس العالم من دور الـ 8 بعد الخسارة بهدف نظيف من المنتخب المغربي الذي حقق المركز الرابع لاحقًا.

إقالة سانتوس من تدريب منتخب البرتغال

أقيل المدرب فرناندو سانتوش من تدريب منتخب البرتغال بعد 8 سنوات قضاها مع الفريق، وذلك بعد الخروج من الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022.

كان منتخب البرتغال يسير بطريقة رائعة في المونديال قبل أن يصطدم بالفريق المغربي الذي استطاع أن ينتصر في ربع النهائي بنتيجة 1-0.

وكثرت الانتقادات بالطبع على المدرب سانتوش بعد اللقاء، خاصةً أن منتخب البرتغال لم يظهر بصورة جيدة أمام أسود الأطلس ومع مطالبات البعض بإشراك كريستيانو رونالدو أساسيًا بعد أن قرر فرناندو وضعه على الدكة.

وكان سانتوش قد سبق وأن حقق لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، وبطولة دوري الأمم الأوروبية أيضًا مع البرتغال، لكن يبدو ان المسؤولين يرون أنه حان وقت التغيير.

ومن الأسماء المطروحة بشدة في الفترة المقبلة هو مدرب روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، مع دخول باولو فونسيكا ضمن المرشحين لقيادة البرتغال قبل يورو 2024.

وكشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الإثنين، عن رغبة الجمهور البرتغالي، في الإطاحة بالمدرب فرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب الوطني، عقب توديع كأس العالم (قطر 2022).  

وودع منتخب "برازيل أوروبا" المونديال من ربع النهائي، بعد الخسارة أمام المغرب، بهدف دون رد، سجله يوسف النصيري.

ووفقًا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة "أبولا" البرتغالية، فإن 93.5% من المشاركين، يعتقدون أن سانتوس البالغ من العمر 68 عامًا، والمتواجد في منصبه منذ 2014، يجب أن يرحل.