رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تتقدم على الكويت بهدفين في الشوط الأول

نشر
منتخب قطر
منتخب قطر

انتهى الشوط الأول من لقاء قطر والكويت، في بطولة خليجي 25، بتقدم العنابي بهدفين دون مقابل.

احرز هدفي قطر، عمرو عبد الفتاح في الدقيقة 23، وأضاف أحمد علاء الهدف الثاني في الدقيقة 38، خلال المباراة المقامة على ملعب الميناء.

وجاءت تشكيلة الأزرق، على النحو التالي:

حراسة المرمى: سليمان عبد الغفور.

الدفاع: مهدي دشتي، خالد إبراهيم، حسن حمدان، مشاري غنام.

الوسط: أحمد الظفيري، سلطان العنزي، عبد الله الفهد، عيد الرشيدي.

الهجوم: مبارك الفنيني، إبراهيم كميل.

واحتفظ مدرب الأزرق بشبيب الخالدي، وفهد الهاجري، ومحمد خالد، وحمد القلاف، وبدر طارق، وفواز عايض، وعلي خلف، وفيصل زايد، ومحمد باجية، وبدر جمال، إلى جانب الحارسين ضاري العتيبي، وبدر الصعنون.

من جهته، أعلن البرتغالي برونو بينيرو، مدرب منتخب قطر، تشكيلة العنابي، كالآتي:

حراسة المرمى: مشعل برشم.

الدفاع: طارق سلمان - جاسم جابر - إسماعيل محمد - همام الأمين.

الوسط: محمد وعد - عاصم مادبو - علي أسد.

الهجوم: تميم منصور - أحمد علاء - عمرو سراج.

ويمتلك بينيرو أوراقًا عديدة على مقاعد البدلاء، أبرزها: هاشم علي وأحمد فاضل ويوسف عبد الرزاق، بالإضافة للعائد من الإصابة سالم الهاجري.
من جهة أخرى، اعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، يوم الجمعة، أن الأزرق مستمر في منافسات خليجي 25، معربا عن استيائه الشديد من "سوء تنظيم مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة".

وأشار إلى ما نتج عن ذلك "من تدافع جماهيري وازدحام شديد"، تسبب في تعذر دخول ممثل أمير الكويت، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد ناصر، لمراسم الافتتاح، حفاظا على سلامته وسلامة الوفد المرافق له.

وأضاف الاتحاد الكويتي، في بيان، أنه نظرا لما حدث، وتضامنا مع ممثل أمير البلاد، فقد انسحب بدوره رئيس الاتحاد الكويتي، عبد الله الشاهين، والوفد المرافق له من مراسم الافتتاح، كما تم إبلاغ رئيس الاتحاد العراقي باحتجاج الاتحاد الكويتي على تلك الأمور التنظيمية.

وتابع: "حفاظا على مكانة وأهمية البطولة، ودعما للأخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة في فعاليات البطولة، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة".

وبين الاتحاد أن الشاهين، والوفد المرافق له، سيتابعون المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث، والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم.

وطمأن الاتحاد الجماهير الكويتية على سلامة اللاعبين، وجميع أعضاء الوفد الكويتي في البصرة.