رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل منتخبي الكويت وقطر الرسمي في خليجي 25

نشر
منتخب الكويت
منتخب الكويت

أعلن روي بينتو، المدير الفني لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره قطر، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الخليج العربي 2023 "خليجي 25".

وضمت التشكيلة الرسمية كلا من:

سليمان عبدالغفور، مهدي دشتي، خالد إبراهيم، حسن حمدان، مشاري غنام، أحمد الظفيري، سلطان العنزي،  عبدالله الفهد، عيد الرشيدي، مبارك الفنيني، إبراهيم كميل.

بينما جائت تشكيلة قطر كالتالي:

حراسة المرمى: سعد الشيب

خط الدفاع: بسام الراوى، بوعلام خوخى، عبد الكريم حسن، بيدرو ميجيل

خط الوسط: هما الأمين، كريم بوضياف، حسن الهيدوس، عبد العزيز حاتم

خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز على.

ويمتلك المدرب برونو بينيرو أوراقًا عديدة من المنتظر أن يستعين بهم أثناء المباراة، حسب مجريات اللقاء، ومن أبرزها: هاشم علي واحمد فاضل، ويوسف عبدالرزاق، بالإضافة للعائد من الإصابة سالم الهاجري.

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يؤكد مشاركة الأزرق في خليجي:

أكد الاتحاد الكويتي لكرة القدم، يوم الجمعة، أن الأزرق مستمر في منافسات خليجي 25، معربا عن استيائه الشديد من "سوء تنظيم مراسم حفل افتتاح كأس خليجي 25 في مدينة البصرة".

وأشار إلى ما نتج عن ذلك "من تدافع جماهيري وازدحام شديد"، تسبب في تعذر دخول ممثل أمير الكويت، رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد ناصر، لمراسم الافتتاح، حفاظا على سلامته وسلامة الوفد المرافق له.

وأضاف الاتحاد الكويتي، في بيان، أنه نظرا لما حدث، وتضامنا مع ممثل أمير البلاد، فقد انسحب بدوره رئيس الاتحاد الكويتي، عبد الله الشاهين، والوفد المرافق له من مراسم الافتتاح، كما تم إبلاغ رئيس الاتحاد العراقي باحتجاج الاتحاد الكويتي على تلك الأمور التنظيمية.

وتابع: "حفاظا على مكانة وأهمية البطولة، ودعما للأخوة الأشقاء، فإن منتخب الكويت لكرة القدم سيستمر في المشاركة في فعاليات البطولة، مع تأكيدات الجانب العراقي بتوافر كافة وسائل الأمن والسلامة التي تتطلبها استمرار المشاركة".

وبين الاتحاد أن الشاهين، والوفد المرافق له، سيتابعون المنتخب الوطني للتأكد من عدم تأثر اللاعبين بأي من تلك الأحداث، والاطمئنان على أمنهم وسلامتهم.

وطمأن الاتحاد الجماهير الكويتية على سلامة اللاعبين، وجميع أعضاء الوفد الكويتي في البصرة.