رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يتأهل إلى المرحلة الرابعة من كأس الإتحاد الإنجليزي

نشر
الأمصار

تأهل فريق توتنهام هوتسبير إلى الدور الرابع دور 32 من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه على ضيفه بورتسموث الناشط في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى بهدف دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد توتنهام هوتسبر.

سجل هاري كين مهاجم السيبرز هدف توتنهام والمباراة الوحيد في الدقيقة 50 بطريقة رائعة بعدما رواغ لاعب وسدد الكرة R2 بطريقة رائعة في شباك الضيوف.

ويحتاج المهاجم الإنجليزي هاري كين هدفا واحدا فقط ليصبح الهداف التاريخي لفريق توتنهام معادلا رقم جيمي جريفز، حيث سجل هاري كين 265 هدف مع توتنهام بفارق هدف و حيد عن  جيمي جريفز 266 هدفا .  

والمفارقة الغربية أن جيمي جريفز سجل هدفه الـ 265 مع توتنهام في 7 يناير 1970 ، بينما سجل هاري كين هدفه الـ 265 مع توتنهام  اليوم في 7 يناير 2023 .

وتواجد دانيل ليفي رئيس توتنهام في مدرجات استاد توتنهام هوتسبر لمتابعة مباراة توتنهام  وبورتسموث المقامة حاليا.

وفاز توتنهام بكأس الاتحاد الانجليزي 8 مرات مواسم: (1901، 1921، 1961، 1962، 1967، 1981، 1982، 1991).

ويتطلع توتنهام إلى الوصول إلى  نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وابعد نقطة في المسابقة المحلية.

توتنهام تتألق في الدوري الإنجليزي

كان حقق توتنهام، فوزا عريضا على مضيفه فريق كريستال بالاس، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب "سيلهرست بارك"، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي.

جاءت أهداف توتنهام الأربعة فى الشوط الثانى من المباراة، عن طريق هارى كين هدفين، مات دوهيرتي وهيونج مين سون، فى الدقائق 48، 53، 68 و 72 من زمن المباراة.

ونجح السبيرز فى استعادة نغمة الانتصارات فى البريميرليج، بعد تعادله مع برينتفورد 2 - 2، فى الجولة قبل الماضية، وهزم أمام أستون فيلا، بثنائية نظيفة فى الجولة الماضية. 

ورفع توتنهام رصيده للنقطة 33 فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد فريق كريستال بالاس عند 22 نقطة فى المركز الثاني عشر. 


وخاض توتنهام المباراة بالتشكيل التالي: 
حراسة المرمى: هوجو لوريس.

الدفاع: روميرو، دير، لينجليت، دوهيرتي.

الوسط: هويبرج، سكيب، بيرسيتش.

الهجوم: بريان، سون، هارى كين.