رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر للسياحة تستهدف استقطاب 6 ملايين زائر سنوياً

نشر
الأمصار

أعلنت قطر للسياحة عن حزمة من الخطط والبرامج للعام الجديد 2023 ، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية عالمية رائدة عبر استقطاب 6 ملايين زائر سنويا ورفع مساهمة قطاع السياح في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12 بالمئة بحلول 2030.

 

ومن أبرز برامج العام الجديد إطلاق موسم الرحلات البحرية في 15 يناير الجاري مع توقعات بوصول أكثر من 100 زيارة مؤكدة لبواخر سياحية و12 علامة تجارية، واستقبال حوالي 300 ألف زائر وحجوزات تتجاوز 300 ليلة فندقية.

أخبار أخرى..

مواني قطر تستقبل 140 ألف طن من البضائع العامة في ديسمبر

 

أعلنت الشركة القطرية لإدارة الموانئ "مواني قطر"، عن مناولة أكثر من 140 ألف طن من البضائع العامة في ديسمبر الماضي، بنمو قدره 86 بالمئة على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأفادت مواني قطر، في حسابها الرسمي على موقع تويتر، أنها استقبلت 267 سفينة في ديسمبر الماضي، بنسبة زيادة بلغت 5 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.. مشيرة إلى استقبال 6263 من السيارات والمعدات و38867 رأس ماشية و 45985 طن من مواد البناء والإنشاءات.

وكانت قد أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف حاجزا أمنيا بمدينة الإسماعيلية شمال شرقي العاصمة المصرية، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم الأحد، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب.

وعبرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

 

وفي سياق أخر، حصلت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنين، على جائزة "المدرسة المتميزة"، ضمن جوائز مؤسسة حمدان بن راشد آل متكوم للأداء التعليمي المتميز على المستوى الخليجي، وذلك في دورتها الخامسة والعشرين للعام الأكاديمي الحالي 2022.

 

وأعرب السيد محمد علي مندني العمادي، مدير مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنين، عن سعادته بفوز المدرسة بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي على المستوى الخليجي، مشدداً على أن الحصول على الجائزة دليل على تميز المدرسة أكاديمياً وإدارياً، وقدرتها على المنافسة إقليمياً ودولياً.