رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وحدة استشفائية للاعبي منتخب العراق استعدادًا لمواجهة السعودية.. صور

نشر
الأمصار

بدأ المنتخب العراقي تدريباته، ظهر اليوم السبت، تحضيرا لمواجهة نظيره السعودي بعد غد الاثنين، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة خليجي 25 المقامة حاليا بمدينة البصرة.

وخاض أسود الرافدين وحدة تدريبية استشفائية للاعبي الفريق، الذين شاركوا في مباراة الافتتاح أمام المنتخب العماني، التي أنتهت بالتعادل السلبي أمس، فيما أجرى بقية اللاعبين مرانهم كاملا من الناحيتين البدنية والتكتيكية.

وجرت التدريبات في الملعب الفرعي التابع لمدينة البصرة الرياضية، بشكل مغلق بعيدا عن التغطية الإعلامية.

ومنح المدير الفني الإسباني، خيسوس كاساس، راحة للاعب ضرغام إسماعيل، الذي تعرض لإصابة تحتاج معاينة طبية.

وقدم إسماعيل مباراة كبيرة أمام عمان، ونال جائزة أفضل لاعب في المواجهة.

وتعادل منتخب العراق بقيادة المدرب خيسوس كاساس، سلبيًا مع منتخب عمان، في المواجهة التي أقيمت مساء أمس الجمعة، على ملعب البصرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس الخليج العربي (خليجي 25).

وتبادل المنتخبان الهجمات في الشوط الأول، لكن العراق سيطر على الكرة في الشوط الثاني وأهدر أهدافا محققة، ليحصل كل منتخب على نقطة في انتظار مباراة السعودية واليمن.

بدأ اللقاء بسيطرة واستحواذ من جانب صاحب الأرض، وترجمها بأول تهديد للمخيني حارس عمان بتسديدة من خارج المنطقة من حسين جبار أبعدها الحارس.

وشهدت الدقيقة 13 تدخلا قويا في الهواء بين ضرغام إسماعيل لاعب العراق ونظيره العماني، لتتوقف المباراة ويدخل الطاقم الطبي لعلاجه ويعود للمشاركة.

وحصل أسود الرافدين على أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 43 عن طريق أيمن حسين، الذي أرسل رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للمخيني حارس عمان.

بدأ الشوط الثاني بتبديل في صفوف العراق، حيث خرج حسين عمار ودخل الاي فاضل وتحصل إبراهيم بايش على خطأ من الجهة اليسرى وتم إرسال عرضية أبعدها الدفاع العماني، لترتد سريعة في طريق المنذر العلوي، لكن ضرغام حولها لضربة مرمى.

وفي الدقيقة 72 تعرض ثنائي عمان أمجد الحارثي ومدربه برانكو لبطاقة صفراء، بعد تدخل عنيف من الأول على بايش في انطلاقة وسط الملعب، والثاني بسبب الاعتراض على الحكم. 

وتحصل جمعة الحبسي على بطاقة صفراء، بعد إعاقة أيمن حسين مهاجم العراق، على حدود المنطقة، نفذها ضرغام إسماعيل ببراعة جاءت في العارضة واصطدمت بالحارس وخرجت إلى ركنية.

يذكر أن السعودية حققت الفوز على اليمن أمس (2-0)، ضمن منافسات المجموعة الأولى.