رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في إطار برنامج عام للدعم الإنساني: الإمارات تزود أوكرانيا بـ 1300 مولد كهربائي

نشر
الأمصار

في إطار برنامج عام للدعم الإنساني تبلغ قيمته 100 مليون دولار، قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة 1300 مولد كهربائي إلى أوكرانيا.

وذكر موقع "فيستي"، اليوم الجمعة، نقلا عن المكتب الصحفي لـ"صندوق ممتلكات الدولة" في أوكرانيا، أنه سيتم تسليم هذه المولدات لمناطق دنيبروبيتروفسك وسومي وخاركيف وتشرنيهيف، وكذلك إلى كييف.

يُشار إلى أن الإمارات ذكرت في وقت سابق، أنها ستنقل إلى أوكرانيا 2500 مولدة كهربائية منزلية باستطاعة 3.5 إلى 8 كيلووات في إطار حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار، خصّصتها السلطات الإماراتية للمدنيين في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، وبحسب نائب البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك، فقد استوردت أوكرانيا أكثر من 510 آلاف مولدة في عام 2022.

أخبار أخرى …

رسالة عزاء من رئيس الإمارات ونائبه إلى ملك الأردن في وفاة "المجالي"

بعث  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات ، برقية تعزية إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بوفاة الدكتور عبدالسلام المجالي رئيس الوزراء الأردني الأسبق.

 

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات  رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تعزية مماثلة إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

أخبار أخرى …

انطلاق نهائيات مسابقة "الشيخة هند بنت مكتوم" القرآنية في الإمارات غدًا

يشهد غدًا السبت الموافق 7 يناير 2023، التصفيات النهائية لمسابقة "الشيخة هند بنت مكتوم" للقرآن الكريم في دورتها الـ23 بمدينة "دبي" الاماراتية.


ويشهد يوم غد السبت الموافق 7 يناير 2023، التصفيات النهائية لمسابقة "الشيخة هند بنت مكتوم" للقرآن الكريم في دورتها الـ23 بالامارات، والمقرر أن تستمر حتى الـ12 من يناير الجاري بمقرها الرئيسي في منطقة الممزر لفرع الذكور وبمقر جمعية النهضة النسائية لفرع الإناث في مدينة "دبي" الاماراتية.

وقد بلغ عدد المرشحين للمسابقة 48 من الذكور و54 من الإناث، خلال فروع المسابقة الـ6 حيث نجح 10 من الذكور و11 من الإناث من التأهل للمسابقة النهائية في الفرع الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملاً.

ومن جانبه، صرح إبراهيم محمد بوملحه، مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن، أنه تم تشكيل لجنتي تحكيم لعمل الاختبارات النهائية الأولى للذكور والأخرى للإناث، وقد وقع الاختيار على الشيخ إبراهيم جاسم المنصوري رئيساً للجنة الذكور وعضوية كل من الشيخ عبدالنور معلم محمود والشيخ محمد سليمان الأهدل والشيخ عارف أنس بلال الشحي والشيخ أحمد محمد طه الكمار والشيخ محمد يوسف محمود صلاح.

فيما تم ترشيح منى حسن المرزوقي لتترأس لجنة الإناث وعضوية زينب محمد المختار الأمين ووضحة جمعان كرامة وفاطمة أحمد ذو النورين ويسرية حسن أحمد جرين وأسماء عبدالرحمن عبدالله قطب.

وتابع "بوملحه" مشيداً بالدور والجهد المميز الذي قامت به وحدة المسابقات عبر تواصلها مع مراكز تحفيظ القرآن بالدولة، مشيراً إلى الجهد الكبير لجهات الترشيح ومراكز تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الدولة ورعايتها واهتمامها في إعداد الحفظة وتأهليهم للمشاركة