رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية التونسي: حوادث المرور تُخلّف يوميًا 4 قتلى و30 جريحًا

نشر
الأمصار

صرح وزير الداخلية التونسي، توفيق شرف الدين، اليوم الجمعة، بأن معدلات ضحايا حوادث المرور في بلاده بلغت 4 قتلى و30 جريحا يوميا.

وأشار شرف الدين، خلال كلمة ألقاها بمناسبه انعقاد المجلس الوطني للسلامة المرورية في دورته 14 بمقر وزاره الداخلية التونسية ، إلى خطورة حوادث الطرق حيث تكلف الدولة خسائر بشرية واجتماعية واقتصادية، مشيرا إلى أن خسائر هذه الحوادث تُمثل 5.6% من إجمالي الناتج الوطني.

وطالب الوزير التونسي، بتضافر جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، من أجل النهوض بملف السلامة المرورية وتقديم الاقتراحات والإجراءات العمليه في هذا الصدد، مؤكدا على عدم الاقتصار على تحميل العنصر البشري المسؤولية فقط في حوادث المرور وذلك ما أثبتته الدراسات والبحث العلمي في مجال السلامة المرورية.

وشدد شرف الدين، على أن المجلس الوطني لسلامة المرور هو الهيكل الوحيد الرائد والمشرف على قطاع السلامة المرورية في البلاد، داعيا جميع الأطراف إلى الامتثال للقانون.

أخبار أخرى..

وزير الشئون الخارجية التونسي يبحث مع سفير فرنسا تعزيز التعاون

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء، مع سفير فرنسا بتونس أندريه باران، تعزيز مُختلف أوجه التعاون بين البلدين.

وبحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وسفير فرنسا لدي تونس الاستعدادات للدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتعاون بين تونس وفرنسا.

​وأكّد الوزير التونسي -وفق بيان صدر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج- ضرورة الإعداد الجيّد لهذا الحدث المهم الذي يُعتبرُ آلية أساسية لمتابعة العلاقات المتينة والمتميّزة بين تونس وفرنسا وبحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والشراكة الثنائية.

​ بدوره، أبرز السفير الفرنسي حرص بلاده على مواصلة دعم الاقتصاد التونسي وتعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في جميع المجالات وخاصة منها الاقتصادية والتنموية، مؤكّدا أهمية التنسيق الجاري بين الجانبيْن خلال الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتعاون التونسي- الفرنسي الذي يمثل فرصة مهمّة لدفع الشراكة بين البلديْن من خلال منتدى الأعمال التونسي-الفرنسي.

وفي سياق متصل، أكدت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن رمضان، ضرورة الإعداد الجيد لعقد الدورة الرابعة للمجلس الأعلى للتعاون بين تونس وفرنسا في العام الجاري.
والتقت رئيسة الحكومة التونسية، يوم الخميس وفق بيان صادر عن الحكومة التونسية سفير فرنسا لدى تونس أندري باران، وتناول اللقاء علاقات التعاون وآفاق دعمها وتعزيزها بين تونس وفرنسا.
بدوره، أكد السفير الفرنسي حرص بلاده على مواصلة دعم التعاون التونسي الفرنسي من خلال استعادة نسق الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين، مؤكدا دعم فرنسا لتونس ومرافقتها في مسارها الإصلاحي