رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 14 شخصا وإصابة 73 أخرين إثر تصادم مروع في ساحل العاج

نشر
بقايا حطام الحافلتين
بقايا حطام الحافلتين

لقي ما لا يقل عن 14 شخصاً مصرعهم وأصيب 73 آخرين بجروح إثر تصادم مروع بين حافلتي ركاب في ياموسوكرو بوسط ساحل العاج.

وحتى الآن، لم يتضح سبب الحادث الذي وقع عند المخرج الجنوبي للعاصمة ياموسوكرو باتجاه أبيدجان، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وبحسب حصيلة نشرتها فرق الإسعاف فقد أسفر الحادث عن مصرع 14 شخصا، هم تسعة رجال وخمس نساء، و73 جريحا نقلوا إلى مستشفيات في ياموسوكرو.

وتعد الحوادث المرورية كثيرة جداً، وتؤدي إلى الوفاة غالباً، في ساحل العاج حيث لا يخضع عدد كبير من المركبات للصيانة كما أنّ قسماً كبيراً من الطرقات بحالة سيئة.

وأحد الأسباب الرئيسية أيضاً لحوادث السير في ساحل العاج هو عدم إلمام سائقين كثيرين بأصول القيادة، إذ يحمل العديد من هؤلاء رخصاً حصلوا عليها من مفتّشين فاسدين مقابل رشى مالية ومن دون أن يلتحقوا بمدرسة لتعليم قيادة السيارات.

 

أخبار أخرى…

"حرب شوارع" في المكسيك بعد اعتقال نجل "إل تشابو"

قامت شرطة المكسيك بإلقاء القبض على أوفيديو جوزمان، وهو زعيم عصابة مخدرات مكسيكية وابن إمبراطور المخدرات خواكين جوزمان المعروف باسم "إل تشابو".

إغلاق مطار كولياكان 

وقد أدى ذلك لرد فعل عنيف من جانب مسلحي العصابات، الخميس، الأمر الذي تسبب في إغلاق مطار مدينة كولياكان بولاية سينالوا، وهي معقل عصابة المخدرات التي تحمل نفس اسم الولاية والتي كان "إل تشابو" زعيمها قبل تسليمه للولايات المتحدة في 2017.

ومن جانبه، قال حاكم الولاية روبن روتشا إن سبعة من أفراد قوات الأمن قتلوا وأصيب 21 بالإضافة إلى ثمانية مدنيين. وأفاد روتشا بوقوع 12 اشتباكا مع قوات الأمن و25 عملية نهب وإحراق 250 مركبة واستخدامها لإغلاق الطرق.

وأكد: "نعتقد أننا سنكون قادرين غدا على العمل بشكل طبيعي"، مضيفا أنه لم يبحث استدعاء تعزيزات أخرى من الجيش أو الحرس الوطني.

كما قال وزير الدفاع لويس كريسنسيو ساندوفال في مؤتمر صحفي إن قوات الأمن ألقت القبض على العضو البارز في عصابة سينالوا البالغ من العمر 32 عاما.

وجدير بالذكر، أن هذا الاعتقال يأتي بعد ثلاث سنوات من انتهاء محاولة اعتقاله بإذلال الحكومة، وأضاف ساندوفال أن أوفيديو محتجز الآن في العاصمة مكسيكو سيتي.