رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدا.. انطلاق كأس الخليج الخامسة والعشرين بمدينة البصرة العراقية

نشر
ملعب البصرة الدولي
ملعب البصرة الدولي

تنطلق غدا الجمعة بطولة كأس الخليج 2023 لكرة القدم خليجي 25 في مدينة البصرة العراقية، بمشاركة 8 منتخبات وتستمر حتى 19 يناير الجاري.

وقسمت المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين ضمت كل واحدة 4 منتخبات.

المجموعة الأولى: العراق – السعودية – عمان – اليمن

المجموعة الثانية: البحرين – الكويت – قطر – الإمارات

وستجمع مباراة الافتتاح بين منتخب العراق صاحب الضيافة ونظيره العماني على استاد البصرة الدولي يوم الجمعة الذي سيشهد أيضاً مباراة بين منتخبي السعودية واليمن.

وتقام مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج 2023 “خليجي 25″، يوم 16 يناير على استاد البصرة الدولي.

تقام المباراة النهائية لبطولة “خليجي 25″، يوم الخميس يناير على ملعب البصرة الدولي، الساعة 7 بتوقيت مكة المكرمة.

جدول مباريات البطولة

المنتخب العراقي يأمل في تصدر المشهد:

يأمل المنتخب العراقي لكرة القدم في استعادة مكانته في واجهة بطولة كأس الخليج العربي وتصدر مشهدها، بعد 44 عاماً انتظر فيها لتعود البطولة إلى ملاعبه، حيث تستضيف مدينة البصرة جنوب البلاد منافسات خليجي 25.

وغيبت الأحداث الحربية والأوضاع السياسية العراق عن أجواء البطولة المحببة لدى أبناء المنطقة، بعد غزو العراق لدولة الكويت مطلع أغسطس 1990 في عهد الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين.

 كما ألقت ظروف الحصار الاقتصادي في حقبة التسعينيات وكذلك الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي (فيفا) على العراق، بظلالها القاتم على منتخب "أسود الرافدين"، قبل أن يعود إلى أجواء بطولات كاس الخليج عام 2004 في الدوحة مثلما انطلق منها في اول مشاركة في النسخة الرابعة 1976.

ويمرّ المنتخب العراقي بأوّل تجربة إسبانية بعد تعيين الاسباني خيسوس كاساس مديراً فنياً في اكتوبر، ليسدل الستارة على سلسلة من المدربين تناوبوا على تدريب المنتخب العراقي عبر عدة مدارس واتجاهات تدريبية في وقت قياسي ومنذ تصفيات الدور النهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

وطالب كاساس أن تكون خليجي 25 أولى محطات الاختبار الرسمي لمهمته إذ يعول كثيراً على مساندة الجماهير لمنتخبهم "نأمل في أن نستغل افضلية الأرض والجمهور في تحقيق نتائج جيدة والمنافسة على اللقب في خليجي 25، هذه البطولة ستشهد مشاركة عدد من اللاعبين الشباب لنا ثقة كبيرة بهم".