رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختيار رئيس النواب الأميركي منتصف الخميس

نشر
الأمصار

قرر مجلس النواب الأمريكي، تأجيل، الجولة السابعة للتصويت على اختيار رئيس جديد له إلى منتصف الخميس.

وأصبح مجلس النواب الأمريكي بدون رئيس له لليوم الثاني على التوالي، فيما لم يؤد الأعضاء الجدد القسم، قبل أن يتم تجميد أعمال الكونغرس.

وجاء إرجاء الجولة السابعة لاختيار خليفة نانسي بيلوسي، بعد فشل الجمهوري كيفن مكارثي، للمرة السادسة، في الحصول على أصوات كافية لانتخابه رئيسا جديدا للكونغرس.

 

 كيفن مكارثي يعاني من هزيمة لاذعة

 

والأربعاء، عانى كيفن مكارثي من هزيمة لاذعة أخرى، بعد خسارته في الجولة السادسة من التصويت لانتخاب رئيس الكونغرس في ضربة كبيرة تعرض محاولته للخطر بشكل متزايد.

وتزيد خسارة مكارثي من حالة عدم اليقين بشأن ما إذا كان لا يزال بإمكانه تأمين حصوله على "مطرقة الكونغرس" أو ما إذا كان مرشح قابل للتطبيق سيظهر كبديل له، وفقا لـ"سي إن إن".

 

تأجيل الجلسة حتى الساعة الثانية عشر

 

وصوت مجلس النواب مساء الأربعاء على تأجيل الجلسة حتى الساعة الثانية عشر من ظهر الخميس، بينما يتدافع الجمهوريون لإيجاد طريق للمضي قدمًا.

كانت أغلبية الحزب الجمهوري في مجلس النواب عالقة في طريق مسدود ومثير للجدل في ظل وجود مجموعة جمهورية معارضة لمكارثي.

بايدن يوقع قانون تمويل الحكومة 2023

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانون تمويل الحكومة لعام 2023 بغلاف مالي بلغ 1.66 تريليون دولار.

وأعلن البيت الأبيض في بيان له الخميس، أن الرئيس بايدن وقع مشروع المالية الذي أقره الكونغرس الأسبوع الماضي، وذلك خلال وجوده بعطلته الأسبوعية في سانت كروا.

وحصل مشروع القانون وحجمه أربعة آلاف صفحة، على أغلبية في مجلس الشيوخ، وصوت عليه بنعم 68 سيناتورا مقابل 29، أمام مجلس النواب الغرفة الثانية، فصوت عليه 225 نائبا ورفضه 201 من زملائهم النواب.

وتشمل بنود قانون المالية الأمريكي لعام 2023، تمويلات عسكرية ومساعدات طارئة لأوكرانيا، وسيتفيد منه الطلاب ذوي الإعاقة ضمن مساعدات مدرجة الميزانية.

كما يتضمن تمويلا إضافيا لحماية حقوق العمال، والمزيد من موارد التدريب على العمل، فضلا عن توفير إسكان ميسور التكلفة للعائلات وقدامى المحاربين، وضحايا العنف المنزلي الفارين من البيوت.