رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: إقبال كبير من المصريين بدول الخليج على مبادرة استيراد السيارات

نشر
الأمصار

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تسعى لتقديم كل التيسيرات للمصريين بالخارج، من أجل العمل على تسهيل استيراد السيارات.

وأضاف جندي، خلال مداخلة هاتفية، أن هناك إقبالا كبيرا من المصريين بدول الخليج على مبادرة "استيراد السيارات".

وذكرت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها اجتمعت مع رئيس الوزراء لطرح كل هذه التحديات التي يواجهها المصريين بالخارج بشأن استيراد السيارات، مؤكدة أن كل طلبات المصريين بالخارج بهذا الشأن تم تذليلها.

وأشارت إلى إنشاء آلية جديدة للمصريين بالخارج، تمكنهم من الحصول على السيارة من المناطق الحرة المعتمدة داخل مصر وليس من الخارج فقط، كما جرى تقسيم ودائع المصريين في الخارج بخصوص استيراد السيارات إلى 3 فئات.

أخبار أخرى..

مصر: تشغيل رصيف 85 بميناء الإسكندرية سيزيد من الطلب على الحبوب والغلال

أكدت وزارة النقل المصرية، أنها تستهدف تشغيل المنطقة اللوجيستية متكاملة الخدمات لتداول وتخزين بضائع الصب الجاف النظيف (الحبوب) على الرصيف البحري 85 بميناء الإسكندرية، للاستفادة المثلى من رصيف 85 المخصص لتداول الحبوب والغلال بغرض زيادة الطاقة الاستيعابية بميناء الإسكندرية لمواكبة الطلب المتزايد على هذه النوعية من البضائع، باعتبارها من أهم السلع الإستراتيجية القومية بطاقة تداول حوالي 5 مليون طن سنويا.

وقالت الوزارة، في تقريرها الخاص بأهم إنجازات عام 2022، في قطاع النقل البحري، والذي أصدرته اليوم الأربعاء، إن طول الرصيف، الذي يتم تنفيذه بأعلى المعايير التكنولوجية والبيئية، يصل إلى 433 مترا، وبمساحة أرضية تبلغ 35 ألف متر مربع، مشددة على الالتزم باتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها المحافظة على البيئة ومنع تسريب أي مواد أو ملوثات مضرة بالبيئة.

وأوضحت الوزارة أن الشركة المنفذة ستقوم خلال مدة الإنشاءات بتصميم وإنشاء محطة لتداول بضائع الصب الجاف (الحبوب) على منطقة المشروع بما في ذلك تمويل وتشييد المسطح الأرضي والمخازن والبنية التحتية والفوقية اللازمة وتوفير المعدات، وأنها سوف تقوم عقب انتهاء مدة المشروع بإعادة تسليم كافة عناصره إلى الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بما في ذلك والمنشآت وتجهيزاتها ومعدات الرصيف البحري وكافة المرافق والمباني وبرمجيات التشغيل.

 

جدير بالذكر أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وقعت مع التحالف المصري الهولندي للشحن والتفريغ EDSCO والمكون من شركة فيترا الهولندية والفتح المصري، مذكرة تفاهم بشان إنشاء وتجهيز وإدارة واستغلال وصيانة وإعادة تسليم الرصيف البحري 85 بميناء الإسكندرية.