رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تستعد لبناء متحف النقل

نشر
الأمصار

 أعلنت وزارة النقل واللوجستيات  الاثيوبية، عن استعدادات لبناء متحف للنقل يصور التاريخ والوضع الحالي والتطور المستقبلي لقطاع النقل والخدمات اللوجستية في إثيوبيا.

تم إطلاق تصميم المتحف بحضور وزيرة النقل واللوجستيات الاثيوبي، داغماويت موجس ، بحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من الوزارة.

 

سيصور متحف النقل العملاق المزمع بناؤه في وسط أديس أبابا خيارات النقل البري التي استخدمتها إثيوبيا في أوقات مختلفة.

 

سيحتوي المتحف أيضا على مركبات تاريخية وشاحنات وقطارات وحافلات بالإضافة إلى النقل الجوي والمائي وخيارات أخرى استخدمها الإثيوبيون في عصور مختلفة.

 

وعلم أنه سيتم بناء المتحف في أديس أبابا حول المقر الرئيسي للاتحاد الأفريقي وسيبدأ تشييده قريباً.

وفي سياق أخر، استأنفت الخطوط الجوية الإثيوبية رحلاتها المنتظمة اليوم إلى مدينة شيري بإقليم تيغراي.

واستأنفت الخطوط الجوية رحلة شيري اليوم التي تم تعليقها لأكثر من عامين، وتم استئناف الرحلة وفقا لوعد الحكومة الفيدرالية بالتنفيذ الفعال لاتفاقية السلام.

 

وقال الركاب، إن استئناف رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية المنتظمة إلى شيري هو دليل على التزام الحكومة بالسلام الذي كنا نبحث عنه ".

ويعتقد الركاب كذلك أن استئناف رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية المنتظمة إلى شيري بالإضافة إلى ميكيلي ، الأسبوع الماضي ، سينقل عملية السلام إلى فصل جديد.

 

أخبار أخرى..

إثيوبيا.. إقليم أمهارا يطلق مشروعًا لبناء البنية التحتية بتكلفة 4.1 مليار

أطلقت ولاية أمهرا الإقليمية مشروعًا لبناء البنية التحتية بتكلفة4.1 مليار بر، وفقًا لمكتب المدن والبنية التحتية في الإقليم.

وقال أشاغر أبلنه، رئيس مكتب توسيع بناء القدرات المؤسسية الحضرية وتطوير البنية التحتية في المكتب، إن مشاريع البنية التحتية سيتم تنفيذها في 32 مدينة مستفيدة في إطار برنامج البنك الدولي.

وأشار إلى أن من بين إجمالي المشاريع 465 مشروعًا جديدًا بينما تم إطلاق 114 مشروعًا آخر في السنة المالية الأثيوبية الماضية وتحويلها إلى هذا العام.

كما أشير إلى أنه سيتم أيضا إنجاز أعمال إصلاح 345 مشروع بنية تحتية تم بناؤها وخدمتها في إطار البرنامج.

وبناءً على ذلك ، ستخلق المشاريع فرص عمل لأكثر من 43 ألف شاب حيث سيتم تكثيف جميع جهود الدعم والمراقبة اللازمة لاستكمال المشاريع قبل نهاية السنة الميزانية الإثيوبية الحالية.