رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا.. إقليم أمهارا يطلق مشروعًا لبناء البنية التحتية بتكلفة 4.1 مليار

نشر
الأمصار

أطلقت ولاية أمهرا الإقليمية مشروعًا لبناء البنية التحتية بتكلفة4.1 مليار بر، وفقًا لمكتب المدن والبنية التحتية في الإقليم.

وقال أشاغر أبلنه، رئيس مكتب توسيع بناء القدرات المؤسسية الحضرية وتطوير البنية التحتية في المكتب، إن مشاريع البنية التحتية سيتم تنفيذها في 32 مدينة مستفيدة في إطار برنامج البنك الدولي.

وأشار إلى أن من بين إجمالي المشاريع 465 مشروعًا جديدًا بينما تم إطلاق 114 مشروعًا آخر في السنة المالية الأثيوبية الماضية وتحويلها إلى هذا العام.

كما أشير إلى أنه سيتم أيضا إنجاز أعمال إصلاح 345 مشروع بنية تحتية تم بناؤها وخدمتها في إطار البرنامج.

وبناءً على ذلك ، ستخلق المشاريع فرص عمل لأكثر من 43 ألف شاب حيث سيتم تكثيف جميع جهود الدعم والمراقبة اللازمة لاستكمال المشاريع قبل نهاية السنة الميزانية الإثيوبية الحالية.

أخبار أخرى..

الخطوط الجوية الإثيوبية تستأنف رحلاتها المنتظمة إلى مدينة شيري

استأنفت الخطوط الجوية الإثيوبية رحلاتها المنتظمة اليوم إلى مدينة شيري بإقليم تيغراي.

واستأنفت الخطوط الجوية رحلة شيري اليوم التي تم تعليقها لأكثر من عامين، وتم استئناف الرحلة وفقا لوعد الحكومة الفيدرالية بالتنفيذ الفعال لاتفاقية السلام.

وقال الركاب، إن استئناف رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية المنتظمة إلى شيري هو دليل على التزام الحكومة بالسلام الذي كنا نبحث عنه ".

ويعتقد الركاب كذلك أن استئناف رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية المنتظمة إلى شيري بالإضافة إلى ميكيلي ، الأسبوع الماضي ، سينقل عملية السلام إلى فصل جديد.

وأعربوا عن سعادتهم بتنفيذ اتفاق السلام ، وطالبوا بأن يكون السلام الحالي مستدامًا.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين إنه من الضروري العمل معًا لجعل برنامج التأمين الصحي أكثر سهولة وتوفير الخدمات الصحية للجميع.

وأطلق المجلس الوطني للتأمين الصحي المجتمعي التابع لخدمة التأمين الصحي الإثيوبية الذكرى السنوية العاشرة لبرنامج تنفيذ التأمين الصحي.

وقال نائب رئيس الوزراء إن الحكومة تعمل على تحسين الظروف المعيشية والصحية للمواطنين وتخليصهم من الفقر من خلال صياغة العديد من الاستراتيجيات.

وأضاف أن برنامج الخدمات الصحية على مستوى المجتمع يضمن الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية التي تشمل غالبية المزارعين.

وبحسب نائب رئيس الوزراء ، فإن الإنجاز الذي تم تحقيقه حتى الآن في جعل المجتمع يستفيد من الخدمات الصحية من خلال تنفيذ برنامج التأمين الصحي خلال عشر سنوات أمر مشجع.