رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاستدعاء الشهود.. تأجيل محاكمة شقيق الرئيس الجزائري السابق

نشر
الأمصار

أصدر القضاء الجزائري، قرارًا بتأجيل الحكم في قضية شقيق الرئيس الجزائري السابق ومستشاره، السعيد بوتفليقة، رفقة أكثر من 70 متهمًا، إلى تاريخ ١١ يناير الجاري، وذلك لاستدعاء الشهود.

ومثل شقيق الرئيس الجزائري السابق ومستشاره، السعيد بوتفليقة، رفقة أكثر من 70 متهمًا، اليوم "الأربعاء"، أمام القضاء الجزائري في آخر ملف يختم المتابعات القضائية التي مست أبرز رجال أعمال الحقبة السابقة والمتهمون في قضايا فساد واستغلال نفوذ.

ويواجه المتهمون، بعدما تم ضم قضاياهم في ملف واحد، تهمًا تتعلق بإخفاء عائدات إجرامية ناتجة عن جرائم الفساد وإخفاء عائدات إجرامية من خلال إخفاء مصدرها الإجرامي وغسيل الأموال ومخالفة قانون النقد والصرف.

أخبار أخرى..

الجزائر.. انطلاق إنتاج الأنسولين الأسبوع المقبل

قال وزير الصناعة الصيدلانية، في الجزائر، علي عون، إن الإنتاج الحقيقي للأنسولين سيدخل حيز التنفيذ في البلاد الأسبوع المقبل.

وأوضح الوزير، خلال زيارة تفقدية لبعض المؤسسات الصيدلانية بمدينة سيدي عبد الله، "أنه يتم العمل حاليا على أن يغطي إنتاج الأنسولين في الجزائر 50% من الاحتياجات"، بحسب ما نقله موقع "النهار" الجزائري.

ووفقا لبيان عن وزارة الصناعة الصيدلانية وجه الوزير "مسؤولي مؤسسة سانوفي للأدوية برفع قدراتهم الإنتاجية ودمج الأدوية ذات القيمة المضافة لتحل محل الاستيراد".

الجزائر.. القبض على ملكة جمال شمال إفريقيا السابقة

الأمصار

وألقت السلطات الأمنية بالجزائر العاصمة، القبض على ملكة جمال شمال إفريقيا السابقة وحيدة قروج، التي تعتبر واحدة من أهم المؤثرات بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب وسائل الإعلام الجزائرية التي نقلت عن عدة مصادر رسمية، تم القبض على قروج بعد أن تم اقتحام منزلها والعثور على كمية كبيرة من مخدر الكوكايين ومبالغ مالية ضخمة.

 

وتم إحالة المتهمة رفقة رضيعها (7 أشهر) للتحقيق في الواقعة، حيث تم إخضاعها لتحقيق أفضى إلى قرار بحبسها مؤقتاً.

وأوضحت المصادر أن زوج المتهمة، الذي كان خارج المنزل لدى اقتحام قوات الأمن له، قد فرّ بعد علمه بخبر اعتقال زوجته. 

يذكر أن الزوج قد تم اتهامه قضائيا في قضايا سابقة، كما أن شقيق وحيدة قروج يتواجد في السجن بعد إدانته أيضا في قضية مخدرات.

واشتهرت قروج على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصولها على لقب "ملكة جمال التراث الإفريقي".