رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: من الممكن تسيير دوريات مشتركة مع روسيا شمالي سوريا

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إنه من الممكن تسيير دوريات مشتركة بين قوات بلاده وروسيا في الشمال السوري، معربًا عن أمله في أن تتواصل المباحثات الثلاثية بين أنقرة وموسكو ودمشق "بشكل معقول ومنطقي.

وقبل ذلك، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن الولايات المتحدة تعارض تطبيع علاقاتنا مع النظام السوري.

وقال أوغلو: "عند الحديث عن التطبيع لا يوجد شيء اسمه لقاء لمرة واحدة فقط. إذا حصل لقاء لمرة واحدة فقط، فلا يمكن إحراز أي تقدم على أي حال".

وأضاف: "كما ترون.. مستوى التواصل بيننا (المسؤولين الأتراك والسوريين) آخذ في الارتفاع.. في البداية وبالمستوى الأول كانت الاجتماعات الفنية التقنية، ثم اجتماعات أجهزة الاستخبارات، ثم المحادثات العسكرية والأمنية، ثم المرحلة السياسية ثم الشؤون الخارجية.. وبعدها هل سيكون هناك لقاء أعلى في المستقبل أم لا؟ علينا العمل.. لتحديد لماذا وما هو الغرض من هذه المحادثات؟ وماذا سوف نفعل؟ وما هي التوقعات؟ وماذا يمكننا أن نفعل معا في المستقبل؟".

أخبار أخرى..

قصف بصاروخين على قاعدة للتحالف الدولي شرقي سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن صاروخان استهدفا قوات التحالف الدولي بحقل كونيكو في شمال شرقي سوريا، دون أن تشير إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية.

ولم يؤد الاستهداف إلى جرحى أو أضرار في القاعدة أو بالممتلكات.

وذكرت القيادة الأمريكية، أنه بعد أن مسحت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الموقع، تبين وجود صاروخ ثالث غير منفجر.

وأمس الثلاثاء، أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، مقتل 6 جنود سوريين؛ إثر الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت العاصمة (دمشق).

وعلى غرار ذلك، قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء البحري أوليج إيجوروف -وفقا لوكالة (سبوتنيك) الروسية للأنباء، الثلاثاء- إن أربع طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وجهت ضربات جوية من منطقة هضبة الجولان دون دخول المجال الجوي السوري، استهدفت مواقع في العاصمة دمشق، موضحا أن الغارات أسفرت عن مقتل 6 جنود سوريين وإصابة 3 آخرين.

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت -أمس- مقتل عسكريين اثنين وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي ومحيطه؛ ما أسفر أيضا عن خروج المطار عن الخدمة قبيل إعلان وزارة النقل السورية عودته إلى الخدمة مجددا في وقت لاحق بعد إصلاح الأضرار الناجمة عن القصف.