رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم ترتفع لأكثر من 661.8 مليون حالة

نشر
الأمصار

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 661 مليونا و874 ألفا و445 إصابة.

وأضافت جونز هوبكنز في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و695 ألفا و706 وفيات.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 100.8 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 36.3 مليون.

ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و94 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ693 ألفا و981 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفا و707 وفيات.

أخبار أخرى..

اليابان تبدأ تشديد إجراءات كورونا على الوافدين من الصين الأحد المقبل

أعلن رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا اليوم الأربعاء، أن بلاده ستعزز إجراءات مراقبة الحدود للمسافرين القادمين من الصين وسط الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا في بكين.

وقال كيشيدا، إنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل، سيحتاج الزوار القادمون من الصين إلى إثبات سلبية اختباراتهم قبل مغادرتهم إلى اليابان وسيتعين عليهم أيضا الخضوع لاختبار "بي سي ار" عند وصولهم إلى طوكيو، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليابانية كيودو.

وأضاف كيشيدا، إن اليابان ستواصل مطالبة شركات الطيران بعدم زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة من البر الرئيسي الصيني.

فرنسا: نقوم بدورنا عند طلب اختبارات من القادمين من الصين
قالت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، اليوم الثلاثاء إن فرنسا "تقوم بدورها" من خلال مطالبة المسافرين القادمين من الصين بإجراء فحوصات كورونا، بعد أن واجهت بكين عودة للوباء.

وقالت رئيسة الحكومة الفرنسية، عبر إذاعة "فرانس إنفو"، "تقوم حكومتي بدورها من خلال حماية الفرنسيين وطلب الاختبارات نحن نقوم بذلك وفقًا لقواعد منظمة الصحة العالمية وسنواصل القيام بذلك".

وذكرت إليزابيث بورن، أنه منذ يوم الأحد، تعهد الركاب الذين كانوا على متن رحلة من الصين إلى فرنسا بقبول إجراء الاختبار عند الوصول، وهو اختبار يخضع أيضًا، عندما يكون إيجابيًا لكشف تسلسله الجيني. هذا يسمح لنا بالحصول على بيانات عن تطور الفيروس من الواضح أننا نريد التأكد من عدم وجود متغيرات جديدة "، مؤكدة أن  كل هذه القرارات اتخذت بعد اجتماع أولي بين جميع المديرين العامين للصحة في الدول الأوروبية. وقالت "سوف نعقد اجتماعات استشارية".