رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحزن يخيم على مدينة أربجي السودانية بعد غرق طفلين بالنيل

نشر
الحزن يخيم على مدينة
الحزن يخيم على مدينة سودانية بعد غرق طفلين بالنيل

خيم حزن شديد على مدينة أربجي جنوبي الخرطوم، إثر غرق طفلين شقيقين بالنيل الأزرق.

وتطل  مدينة أربجي على ضفاف النيل الأزرق، وهي تقع بولاية الجزيرة بوسط السودان وتبعد حوالي 140 كلم جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.

قالت مصادر محلية: “إن الحادثة المأساوية وقعت السبت الماضي، عندما ذهب الأخوان لجلب الكلأ من مكان قرب ضفة النهر، وفي الأثناء توجه أحدهما صوب النهر للشرب، لكن الأرض الهشة مادت تحت قدميه وانزلق لداخل المياه وحاول شقيقه إنقاذه لكن النهر ابتلعهما الاثنين في جوفه مخلفاً الحزن والأسى على ذويهما ومواطني المنطقة جميعاً”، وفقا لما ذكرته "العربية.نت".

وأسفرت جهود البحث عن انتشال جثمان الأخ الأكبر مؤيد، بينما لم يتم العثور على الأخ الأصغر مازن.

ويعد السودان من البلدان، ذات المعدلات العالية لحوادث الغرق، سواءً بنهر النيل وروافده أو بالبحر الأحمر بشرق السودان. 

وسنوياً، يفقد مئات الرجال، النساء، الشباب والأطفال أرواحهم غرقاً بمناطق السودان المختلفة وبطرق مختلفة.

ووفقا لما سجلته أضابير شرطة الدفاع المدني بالسودان، من إحصائيات مخيفة لضحايا حوادث الغرق بالسودان، حيث سجلت وقوع 610 حوادث، بينها 359 بالعام 2020م و251 في العام 2021م، كما سجلت زيادة لافتة لحوادث الغرق بالنصف الأول للعام 2022م، وشهد شهر رمضان الماضي وحده ما يقارب 40 حادثة غرق.

 

أخبار أخرى….

مكافحة المخدرات السودانية تضبط 436 مادة مخدرة

تمكنت فرعية مكافحة المخدرات السودانية، من القبض على أخطر مروَّجي المخدرات بمنطقه الخدير بأم درمان بوحوزته 436 رأس حشيش. 

وقالت الشرطة بأنها تمكنت من القبض على المتهم إثر توفر معلومات لها تفيد بوجود مروِّج للمخدرات بالمنطقة، ليتم بموجب ذلك تشكيل فريق ميداني مختص لمراقة المتهم ميدانياً وتأكيد المعلومات.

وأشارت إلى أن الفريق توصل لمعلومات نوعية حول نشاط المتهم في ترويج المخدرات بمنطقة الإسكان الحارة 96 ومنطقة الخدير.

وأوضحت الشرطة بأنها وفور تأكيد المعلومات قامت باتخاذ الإجراءات القانونية وتحديد ساعة الصفر ومن خلال التفتيش تمكَّن الفريق البحثي الأول من توقيف المتهم وضبط بحوزته 417 رأس حشيش و80 قطعة بأشكال مختلفة، إضافة إلى كميات من الحشيش الفلت، بجانب ضبط عربة تايوتا يارس اسبورت.

كما كشفت الشرطة عن تدوينها إجراءات بلاغ في مواجهة المتهم تحت المادة 15 أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بالإتجار في المخدرات، وأشارت الشرطة إلى أنها لا زالت توالي تحرياتها مع المتهم في انتظار اكتمالها لإحالته للقضاء.