رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الكويت يصل العراق استعدادًا لبطولة خليجي 25

نشر
الأمصار

وصل منتخب الكويت لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إلى مطار البصرة الدولي، قادما عبر رحلة جوية استغرقت نحو 40 دقيقة للمشاركة في بطولة خليجي 25، وكان في استقبال وفد منتخب الكويت، اعضاء من الاتحاد العراقي لكرة القدم.

ومن المتوقع أن يصل لاحقاً منتخبا السعودية وقطر اليوم الاربعاء الى البصرة، للمشاركة ضمن منافساتِ خليجي 25.

يذكر ان بعثة المنتخب الكويتي كانت قد حضرت الى البصرة الخميس الماضي، من أجل مواجهة المنتخب العراقي ودياً في إطار الاستعداد للدخول في منافسات خليجي 25 في البصرة، التي ستنطلق بعد غد الجمعة .

وخسر المنتخب الكويتي لقاءه الودي امام نظيره العراقي 0-1 في المباراة الني جرت في ملعب الميناء الاولمبي .

وأكد مدير مطار البصرة الدولي، استعداد المطار لاستقبال رحلات بطولة خليجي 25، مشيرا إلى منتخبي السعودية وقطر يصلان اليوم الخميس .

وتقام بطولة خليجي 25 في مدينة البصرة في العراق للمدة من 6 حتى 19 من شهر يناير الحالي.

مدرب البحرين يبدأ تدريباته في البصرة استعدادًا لخليجي 25

في سياق منفصل، رفض البرتغالي هيليوا سوزا، مدرب منتخب البحرين، الراحة بعد الوصول إلى مدينة البصرة اليوم الثلاثاء للمشاركة في بطولة كأس الخليج.. إذ بدأ فورا تدريباته.

وخاض غواصو اللؤلؤ، أولى تدريباته بحصة مسائية على الملاعب الفرعية للمدينة الرياضية بالبصرة، قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا، بمعاونة المدرب البحريني المساعد أحمد عيسى، والمدرب المعاون البرتغالي جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو، ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما، والمحلل الفني أحمد كمال.

واتسم المران بالحماس والجدية من قبل اللاعبين في تطبيق التدريبات وفق تعليمات المدرب سوزا، الذي يسعى للوصول إلى الجاهزية البدنية والفنية قبل الموقعة الأولى التي تجمع البحرين بنظيره الإماراتي يوم 7 يناير/كانون الثاني الجاري، في افتتاح مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية، والتي تضم إلى جانب المنتخب البحريني، منتخبات الإمارات وقطر والكويت.

وبدأت الحصة التدريبية بالإحماء والجري، قبل إجراء التقسيمات التي ركز من خلالها المدرب على جوانب التكتيكية، مثل الضغط على حامل الكرة وكيفية افتكاك الكرة من المنافس، وإخراج الكرة من منطقة العمليات، وبناء الهجمات عبر الخطوط والكرات العرضية والتسديد على المرمى.

وحث المدرب اللاعبين قبل بدء المران على ضرورة إظهار أفضل الإمكانيات خلال هذه المشاركة، مع أهمية التركيز والجدية في جميع المباريات، على الشكل الذي يدفع بالمنتخب لتقديم الأداء والمنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية التي تصل بالمنتخب لأبعد نقطة في هذه المشاركة.