رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الصحة الفلسطينية تشكّل لجنة تحقيق في ظروف وفاة طفل في الخليل

نشر
الأمصار

شكّلت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، لجنة تحقيق في ظروف وفاة الطفل محمد حمزة سليمية في مستشفى الخليل الحكومي، متقدمة بالتعزية والمواساة من ذويه.

 

وقالت “الكيلة”، في بيان صدر عن وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، إن "لجنة التحقيق ستباشر عملها صباح غدٍ، ولن يتم التهاون مع أي تقصير أو خلل في هذه الحالة".

 

وأضافت، أن "وفاة الطفل سليمية آلمتنا جميعا، لذلك سنعمل جاهدين للتقصي عن سبب الوفاة وملابساتها"، مشيرة إلى أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال أثبتت لجنة التحقيق وجود تقصير أو إهمال".

 

وأكدت، أن "الطفل محمد هو ابننا جميعا ولن نتهاون في التحقيق في ملف وفاته".

أخبار أخرى..

رئيس فلسطين يتوجه لمجلس الأمن بسبب الاعتداءات على المسجد الأقصى

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، تكليف بعثة فلسطين في نيويورك بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية ومجموعات متطرفة، في انتهاك خطير للوضع التاريخي والقانوني في القدس المحتلة.

وأكد "أبو مازن"، على أهمية هذا التحرك الدولي لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيرًا إلى أن هذا التحرك يتم بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية والعمل مع المجموعات الشقيقة والصديقة في الأمم المتحدة.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي اليميني إيتمار بن جفير، اقتحم صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء الاقتحام، خلافًا للتقارير الإسرائيلية التي أفادت بأن بن جفير تراجع عن اقتحامه للأقصى عقب الجلسة التي جمعته، مساء أمس الإثنين، برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.

 

وفي سياق أخر، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جميع الفصائل الفلسطينية إلى حوار وطني سياسي شامل في القريب العاجل.

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمته بمناسبة الاحتفال بمرور 58 عامًا على انطلاق الثورة الفلسطينية "ندعو الجميع إلى حوار وطني فلسطيني سياسي شامل في القريب العاجل، للعمل والتصدي وتحمّل المسؤولية معا، والسير نحو تحقيق أهداف شعبنا".

 

وأضاف "نقول للمحتلين كلما زاد طغيانكم، كلما ازداد شعبنا قوة وعزيمة وإصرارا في مواجهة عدوانكم وإرهابكم، وفي التمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة".