رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان هام من سلطنة عمان بشأن اقتحام المسجد الأقصي

نشر
الأمصار

أعربت سلطنة عُمان، اليوم الثلاثاء، عن استنكارها وإدانتها للممارسات الاستفزازية المستمرة واللامشروعة لإسرائيل وتمكينها لأحد مسؤوليها المتطرفين من اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال، وما يمثله ذلك من استفزاز وتأجيج لمشاعر المسلمين وانتهاك للقانون الدولي.

ودعت سلطنة عُمان في بيان لوزارة الخارجية المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته نحو الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

أخبار أخرى… 

منتخب عمان يصل إلى البصرة استعدادًا لخليجي 25.. صور

 

الأمصار

 

وصل وفد المنتخب العمانيّ لكرة القدم، اليوم الاثنين، إلى البصرة، استعدادًا للمشاركة في بطولة خليجي 25، التي تستضيفها مدينة البصرة جنوب العراق، في الفترة من 6 وحتى 19 يناير.

وكان في استقبال وفد منتخب عمان عُضو الاتحاد العراقي لكرة القدم فراس بحر العلوم.

ويدخل الأحمر غمار المنافسة تحت قيادة مدربه الكرواتي المخضرم، برانكو إيفانكوفيتش، رافعا شعار البحث عن تتويجه الثالث في البطولة، بعد نسخة خليجي 19 التي استضافتها سلطنة عُمان، وخليجي 23 في الكويت.

وحقق برانكو إنجازات مع أغلب الفرق التي تولى إدارتها الفنية، أبرزها لقب الدوري الكرواتي رفقة دينامو زغرب في مناسبتين، ولقب الدوري الإيراني مع بيرسبوليس مرتين، والدوري الصيني مع شاندونج لونينج مرة واحدة.

كما حصل على بعض الجوائز الفردية، مثل أفضل مدير فني في الدوري الكرواتي، في عامي 2007 و2008، خلال تدريبه لدينامو زغرب.

وتوج أيضًا بجائزة أفضل مدرب في الدوري الصيني، عام 2010، إبان توليه قيادة شاندونج لونينج، ونال لقب أفضل مدرب بالدوري الإيراني مرتين، رفقة بيرسبوليس.

ويهدف مدرب عمان لخلق توليفة من اللاعبين، يعملون كفريق واحد وعائلة واحدة، كما يعمل على رفع مستوياتهم لياقيًا وتكتيكيًا. 

وقد نجح برانكو في إحراج منتخب ألمانيا، خلال المباراة الودية التي فاز بها الأخير بصعوبة (1-0) قبل انطلاق مونديال 2022.

ويهدف المدرب الكرواتي للبناء على أداء فريقه القوي أمام الماكينات، للظهور بشكل مميز في خليجي 25.

وقد أعلن برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني لمنتخب عمان، قائمة الفريق المشاركة في منافسات بطولة كأس الخليج في العراق، خليجي 25.

وتعتبر نسخة خليجي 2025، هي الأولى منذ بطولة عام 2019 التي أقيمت في قطر، بمشاركة 8 منتخبات.

وأشتملت قائمة منتخب عمان على25 لاعب وهم:

 

أحمد الرواحي – محمود المشيفري – فايز الرشيدي – أحمد العدوي – إبراهيم المخياي – جميل اليحمدي – خالد البريكي – أرشد العلوي – محمد المسلمي – حارب السعدي – أحمد الخميسي – عصام الصبحي – جمعة الحبسي – صلاح اليحيائي – أمجد الحارثي – أحمد المطروشي – أحمد الكعبي – المنذر العلوي – معتز عبد ربه – فهمي دوربين – عمر المالكي – مصعب المعمري – زاهر الأغبري.