رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين اقتحام مسئول إسرائيلي إلى باحات المسجد الأقصى.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية البحرينية اليوم / الثلاثاء / عن إدانة مملكة البحرين بشدة لقيام مسؤول في الحكومة الإسرائيلية الجديدة باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، باعتباره استفزازا لمشاعر المسلمين وانتهاكا لقواعد القانون الدولي.

وشددت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس وعدم المساس بدور المملكة الأردنية الهاشمية في إدارة الأوقاف ورعاية وحماية الأماكن المقدسة بموجب القرارات الدولية.

ودعت الوزارة إلى التهدئة وضبط النفس والامتناع عن أي أعمال من شأنها تأجيج التوتر في الأماكن المقدسة.

أخبار أخرى…

البحرين تدين بشدة الهجوم الإرهابي ضد الشرطة المصرية في محافظة الإسماعيلية

 

الأمصار

 

أعربت وزارة الخارجية بالبحرين، عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها بشدة للهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف حاجزًا أمنيًا في محافظة الإسماعيلية شمال شرق جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من رجال الأمن.

 

وأكدت وزارة الخارجية بالبحرين، موقف مملكة البحرين الثابت في تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب، وتأييدها التام لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، معبَّرة عن صادق تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب المصري الشقيق وذوي الشهداء، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وفي سياق أخر، أدانت دولة الإمارات، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش للشرطة في مدينة الإسماعيلية، وأسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

 

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان عن "دعم وتأييد دولة الإمارات الكاملين لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية سيادتها وأمنها، ولمواجهة الإرهاب".

وأكدت الوزارة أن "دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

كما أعربت الوزارة عن "خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

أخبار أخرى..

وزيرة الصحة البحرينية تستقبل رئيس الجامعة الأمريكية في البحرين

أكدت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، وزيرة الصحة بالبحرين، على أهمية مواصلة طرح برامج تدريبية وتعليمية متكاملة لصقل مهارات الكوادر الصحية وتطويرها، منوّهة بالتعاون القائم مع الجامعة الأمريكية بمملكة البحرين في مجالات التدريب والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة جليلة بمكتبها، في وزارة الصحة بالبحرين، الدكتور برادلي كوك رئيس الجامعة الأمريكية في مملكة البحرين، وذلك لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك، بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة.

وخلال اللقاء، أعربت وزيرة الصحة البحرينية، عن شكرها وتقديرها لما توليه الجامعة الأمريكية في مملكة البحرين من اهتمام واسع في دعم الفعاليات والبرامج الصحية، بما يحقق الشراكة والتعاون للنهوض بالقطاع الصحي. كما أشادت سعادتها بمبادرات الجامعة الأمريكية في البحرين ومساهماتها النبيلة في دعم المجالات الصحية؛ والتي تعكس مدى الالتزام بتعزيز مبدأ الشراكة والمسؤولية المجتمعية.