رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جندي إفريقي يقتل 3 من زملائه في قاعدة عسكرية بمقديشو

نشر
جندي إفريقي يقتل
جندي إفريقي يقتل 3 من زملائه في قاعدة عسكرية بمقديشو

قتل جندي إفريقي ثلاثة من زملائه من أفراد بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (أتميص) بالرصاص قبل أن تتم اعتقاله.

وأفاد مصدر أمني أن الحادث وقع عند بوابة مجمع “حلني ” أكبر قاعدة عسكرية لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في العاصمة مقديشو.

وكشف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب حساسية الموضوع أن الجندي تشاجر مع أحد زملائه في المساء قبل أن ينفذ الهجوم حوالي الساعة 5:45 صباحا.

وقد رفض المتحدث باسم قوات الدفاع الشعبية الأوغندية البريغادير جنرال فيليكس كوليجي في بداية الأمر عن الحادث، لكنه أكد في وقت لاحق وقوع الحادث قائلا إن الجندي سيحاكم أمام محكمة عسكرية ميدانية في الصومال.

أخبار أخرى….

بحث سفير اليمن لدى الصومال فضل الحنق اليوم الاثنين، مع وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي أبشر عمر جامع، تداعيات هجمات ميليشيات الحوثي بالطيران المسير على الموانئ النفطية وماسببته من زيادة فى معاناة اليمنيين.

واستعرض الجانبان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - سبل تعزيز التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع على الساحه اليمنية.

ومن جانبه، أكد الوزير الصومالي عمق العلاقات بين البلدين والترابط الاجتماعي بين الشعبين منذ القدم، وحرص بلاده على تطويرها.

أخبار أخرى..

رئيس الصومال: 2023 عام تحرير البلاد من الإرهاب

قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الأحد، إن عام 2023 سيكون سنة تحرير البلاد من حركة الشباب الإرهابية.

وأضاف الرئيس الصومالي، في خطاب شعبي، إن العام الجديد 2023 سيكون كذلك عاما لتقديم الخدمات واستكمال دستور البلاد.

 

وتحدث الرئيس الصومالي، في كلمته، عن الوضع الأمني ​​في البلاد والعمليات الجارية منذ شهور ضد تنظيم الشباب الإرهابي.

وقال شيخ محمود إن حكومته تهدف إلى تولي مسؤولية الأمن في البلاد في ديسمبر/كانون الأول 2024، حيث من المقرر أن تغادر قوات الاتحاد الأفريقي البلاد.

وأكد أنه:"يسعى إلى تعزيز الاستقرار السياسي وسيادة وإجراء مصالحة سياسية واجتماعية بالبلاد".

وذكر بأن مؤسسات الدولة الصومالية تعمل على طرح رؤية 2060 في ذكرى مئوية استقلال البلاد، وأنه "سيعمل على إعادة الانتخابات إلى الشعب لاختيار ممثليه".