رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 29 شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للجمارك ،اليوم الثلاثاء، ضبط 29 شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد عند مداخل مدينة بغداد .

وذكر بيان للهيئ، أن" قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الوسطى تمكن من ضبط 29 شاحنة مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية".

وأضاف أن" الشاحنات المخالفة محملة بحجر مرمر، وطباخات، وأثاث، وخشب، ومنظفات، ومواد غذائية متنوعة، وفول الصويا".

وتابع أن "عملية الضبط تمت بالتعاون مع شرطة الجمارك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

أخبار أخرى..

العراق.. تحقيق أكثر من 115 مليار دولار عن تصدير النفط الخام لعام 2022

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الثلاثاء، تحقيق أكثر من 115 مليار دولار عن تصدير النفط الخام لعام 2022.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيّان عبد الغني، في بيان: إن"مجموع الإيرادات المتحققة عن تصدير النفط الخام لعام 2022 الماضي بلغت أكثر من (115) مليار دولار بحسب الاحصائية الأولية"، مشيراً الى أن "الكميات المصدرة من النفط الخام بلغت أكثر من (1) مليار و(209) ملايين برميل، وبلغت المحصلة النهائية لمعدل تصدير النفط اليومي قرابة (3) ملايين و(320) ألف برميل في اليوم".


وأشار إلى أن "عمليات التصدير تمت وفق دراسات للسوق النفطية لشركات من مختلف الجنسيات منها (الصينية والهندية والكورية الجنوبية والتركية واليونانية والأميركية والبريطانية والفرنسية والروسية والإيطالية والإسبانية والهولندية) وغيرها، فضلاً عن شركات عربية أخرى".

وأشاد الوزير "بجهود العاملين في وزارة النفط وتشكيلاتها لهذه الإنجازات المتحققة والتي رفدت الميزانية الاتحادية بمبالغ مالية بلغت أكثر من (115) مليار دولار".

وشهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الثلاثاء، استقراراً في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار 153000 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 152800 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

وعلنت المديرية العامة للسياحة في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين، أن المحافظة سجلت خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة رقمًا قياسيًا في استقبال السياح.