رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: إفشال محاولة قلب نظام الحكم بإفريقيا الوسطى

نشر
السودان
السودان

أعلن السودان، تمكنه من إفشال محاولة لقلب نظام الحكم في إفريقيا الوسطى من داخل أراضيه، وأنه جرى إلقاء القبض على المتورطين في تلك المحاولة من داخل السودان.

إغلاق الحدود السودانية مع إفريقيا الوسطى

قال اللواء محمد حمدان دقلو حميدتي، نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي في البلاد، إن قرار غلق حدود السودان مع إفريقيا الوسطى؛ جاء درءا للفتنة، وفقا لوسائل إعلام سودانية.

وأضاف حميدتي، أنه سيتم فتح معسكرات لضبط ورقابة الحدود السودانية مع إفريقيا الوسطى، بعدما تم إفشال محاولة قلب نظام الحكم من داخل السودان، والقبض على المتورطين.

وفي سياق أخر، صرح أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بأن بلاده تؤكد دعمها للعملية السياسية في السودان.

وحث وزير الخارجية الأمريكي، في تصريحاته؛ الأطراف السودانية على الانخراط سريعا وبحسن نية في حوار هادف لحل القضايا العالقة.

البعثة الأممية في السودان

وسبق وأن أدانت البعثة الأممية في السودان بشدة؛ أحداث العنف الأخيرة في جنوب دارفور، والتي أودت بحياة العشرات، وتسببت في تشريد المئات، مقدمة خالص تعازينا لأسر الضحايا.

وشددت البعثة الأممية في السودان على ضرورة وقف العنف بشكل فوري، الذي يودي بحياة الأبرياء، وبينما تأخذ يونيتامس في الاعتبار الخطوات التي اتخذتها السلطات نحو خفض التصعيد، لكنها تحث على اتخاذ تدابير أقوى لحماية المدنيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية، ومُحاسبة الجناة.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في السودان الثلاثاء 3 يناير 2023

انخفض سعر الدولار اليوم في السودان مقابل الجنيه، في مستهل تداولات الثلاثاء 3 يناير 2023، لدى البنوك التجارية، فيما استقر بالسوق السوداء "غير الرسمية".

سعر الدولار اليوم في السودان في السوق السوداء

استقر سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق السوداء خلال تعاملات الثلاثاء عند مستوى 581 جنيها للشراء، و584 جنيها للبيع، وهو السعر نفسه في تعاملات الأمس بحسب صحيفة "المشهد السوداني".

سعر الدولار اليوم في بنوك السودان

استقر سعر الدولار اليوم في أغلب بنوك السودان، وجاء السعر وفقا لبيانات البنك المركزي السوداني كالتالي:

أسعار العملات اليوم في السودان

استقرت أسعار العملات في السوق السوداء بالسودان صباح تعاملات اليوم الثلاثاء 3 يناير/ كانون الثاني 2023، وسجل سعر اليورو 610.77 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الاسترليني 615.94 جنيه سوداني.