رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس في مصر.. انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار رعدية على شمال البلاد

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من احتمال سقوط أمطار، الثلاثاء، قد تكون غزيرة ورعدية، على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية- العلمين- سيدي عبد الرحمن- السلوم).

وأضافت أنه يصاحب ذلك سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة أن الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء.

كما تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وتلك المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد.

ويتوقع سقوط أمطار خفيفة مساء الثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومناطق من سيناء والمدن المطلة على خليج السويس.

ويمكن أن يسمع للرعد دوي أثناء سقوط المطر على كافة المناطق. ونصحت الهيئة قائدي المركبات توخي الحذر وعدم التعجل أثناء سقوط الأمطار أو خلال الشبورة المائية.

 

أخبار اخرى..

مصر.. مجلس النواب يناقش نتائج القمة العربية الصينية

 

الأمصار

تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اجتماعًا اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة نتائج القمة العربية الصينية.

ويواصل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي جلساته العامة اليوم الثلاثاء.

ويتضمن جدول أعمال جلسة اليوم نظر طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهه إلى  الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

مصر.. 3 آلاف طن استهلاك محلي من الغاز حتى سبتمبر

 

سجل الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي في مصر، تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، حيث رصدت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، تسجيل حجم الاستهلاك بنحو 3808 ألف طن في شهر سبتمبر الماضي، بينما كانت نحو 4192 ألف طن في شهر سبتمبر عام 2021، بتراجع بلغت قيمته نحو 384 ألف طن.

وقالت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الاستهلاك المحلى من المنتجات البترولية الأخرى فى المقابل شهد ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل نحو 3052 ألف طن فى شهر سبتمبر الماضي، مقابل نحو 2546 ألف طن فى نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت نحو 506 ألف طن.

 

تراجع خلال شهر أغسطس الماضي

 

وكان الاستهلاك المحلى من الغاز الطبيعى فى مصر شهد تراجع خلال شهر أغسطس الماضي، حيث سجل نحو 4.238 مليون طن، بينما كان عند نحو 4.433 مليون طن فى شهر أغسطس من العام 2021، بتراجع بلغ نحو 195 ألف طن، كما سجل الإنتاج المحلى من الزيت الخام والمكثفات ارتفاعا طفيفا عند نحو 2449 ألف طن فى أغسطس الماضي، بينما كان عند نحو 2440 ألف طن فى نفس الشهر من العام 2021، بزيادة طفيفة بلغت نحو 9 آلاف طن.

 

وبلغ الاستهلاك من المنتجات البترولية الأخرى نحو 2816 ألف طن فى أغسطس الماضي، مقابل 2379 ألف طن فى نفس الشهر من العام 2021، بزيادة بلغت نحو 437 ألف طن.